علامة تجارية جديدة تظهر على عناوين بلايستيشن المتاحة على الحاسب الشخصي

يبدو ان سوني تخطط لتوسيع خطة جلب عناوينها الى الحاسب!

لاحظ مستخدمو منصة Steam أن نسخ أجهزة الحاسب الشخصي من العاب سوني بلايستيشن التي صدرت مؤخرا قد تحولت ايقونة العلامة التجارية الخاصة بها إلى “PlayStation PC LLC” بدل من علامة PlayStation Mobile السابقة.

وفقًا لموقع Corporation Wiki فقد سجلت شركة سوني العلامة التجارية PlayStation PC في أبريل من هذا العام عبر مقرها الرئيسي في كاليفورنيا الا انها لم يتم حينها التعرف على الهدف من هذه العلامة التجارية.

على الرغم من أن الاسم يبدو شكليًا إلا أنه يمثل إشارة قوية أخرى على أن سوني تنوي بالفعل زيادة تقديم المزيد من حصريات منصة بلايستيشن الى الحاسب الشخصي.

هذا التغير يتزامن ايضا مع تزايد اعلان سوني عن عناوينها القادمة الى منصة الحاسب الشخصي حيث تم مؤخرا تأكيد قدوم كل من Uncharted 4: A Thief’s End و Uncharted: The Lost Legacy الى المنصة العام القادم 2022 وبعدها تم الاعلان عن نسخة الحاسب من واحدة من اقوى حصريات سوني حتى الان وهي لعبة  God of War 2018 ولا نستبعد ان يتم الاعلان قريبا عن لعبة The Last of Us التي يشاع انها ستحصل على نسخة ريميك يتم العمل عليها منذ مدة وربما تتبعها The last of Us 2 بوقت قصير.

ورغم ان هذه التوجه الجديد من سوني قد لاقا اعتراض كبير من جمهورها الذي اثبت ولائه لعلامة بلايستيشن طوال السنوات الماضية مقابل حصوله على عناوين حصرية صنفت بأنها الاقوى من بين العناوين السردية الفردية حتى الان بين المنافسين الا ان سوني بررت الامر انه وسيلة لتعريف جمهور الحاسب الشخصي عن ما يفوتهم في حال بقائهم بعيدا عن منصات بلايستيشن.

من ناحية اخرى قال جيم ريان رئيس بلايستيشن انه يرغب في رؤية حصريات بلايستيشن تصل الى جمهور اكبر يمكنه ان يستمتع ويتعرف على قوة وجودة الالعاب التي تصنعا استيديوهاتهم واضاف انه يرغب في الخروج من قوقعة الحصريات وكسر هذا الجدار للوصول الى جمهور اكبر.

هل تعتقد ان نرى المزيد من حصريات بلايستيشن تصل الى الحاسب الشخصي بعد وقت قصير من اطلاقها وهل يمكن ان يصل الامر الى مرحلة صدور العناوين القادمة في المستقبل في نفس وقت صدورها على منصات بلايستيشن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى