مميز

تعرف على طريقة الوصول الى متصفح الويب المخفي في جهاز بلايستيشن 5..

البعض يعلم ان سوني لم تضع متصفح ويب Web Browser بشكل مباشر في جهاز بلايستيشن 5. نعم هذا صحيح ربما من لم يمتلك الجهاز حتى الان لا يعلم بذلك، لكن هناك حيلة تم الوصول اليها مؤخرا قد تمكنك نوعا من تصفح بعض مواقع الانترنت من خلال جهازك الثمين.

في البداية دعونا نشكر فريق ArsTechnica الذي تمكن من اكتشاف الامر من خلال طريق التفافي وليس مباشر للوصول الى متصفح الويب في جهاز بلايستيشن 5 من خلال بعض الخطوات التي قاموا بمشاركتها معنا والتي سنتناولها بدورنا معكم هنا في هذا التقرير.

كيفة الوصول الى متصفح الويب في جهاز بلايستيشن 5:

  1. الانتقال إلى قسم “المستخدمون والحسابات – Users And Accounts” في إعدادات PS5.
  2. اختر “الربط مع خدمات اخرى – Link With Other Services” ثم حدد Twitter.
  3. سيتم نقلك بعد ذلك إلى متصفح الويب.
  4. في البداية، لا يمكنك فعل الكثير ، ولكن إذا نقرت على شعار Twitter الصغير في الزاوية اليسرى العليا فستتمكن من الانتقال إلى واجهة المستخدم العادية لمتصفحات الويب في Twitter.
  5. عند تسجيل الدخول، ستتمكن من الوصول إلى متصفح الويب الكامل للتصفح.

من هنا، يمكنك بعد ذلك النقر فوق الروابط والتي ستأخذك إلى مواقع الويب الأخرى التي ترغب في زيارتها، وهذا سيسمح لك بالتصفح على بلايستيشن 5 الخاص بك لكن مع بعض الحدود.

السبب الذي يجعلنا نقوم بهذه الخطوات الالتفافية هو أن بلايستيشن 5 لا يسمح لك بالكتابة مباشرة في شريط البحث الخاص بالمتصفح، لذلك يمكن استخدام الروابط فقط لنقلك الى المواقع التي ترغب في زيارتها.

اختبر فريق ArsTechnica مجموعة من مواقع الويب ووجدت أن معظم خدمات الفيديو مثل Twitch و YouTube تعمل بشكل جيد، على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام خاصية العرض ملء الشاشة. بينما يمكن فتح مواقع مثل Spotify ولكن لا يتم تشغيل الموسيقى.

قد يتسائل البعض عن سبب عدم وضع سوني متصفح ويب Web Browser في جهاز بلايستيشن 5 رغم ان الامر سهل للغاية ولا يحتاج الى تقنيات عالية او استغلال لقدرات الجهاز ولكن السر يكمن في الدرس الذي تعلمته الشركة من جهاز PS4 حيث كان متصفح الويب المدعوم فيه مصدر لدخول المقرصنين واختراق النظام.

لا نعلم ما اذا كانت لدى سوني خطة مستقبلية من اجل اضافة متصفح ويب بشكل مباشر في جهاز بلايستيشن 5 لكن حتى ان يتضح لنا ذلك فهذه هي طريقتك الوحيدة من اجل الوصول اليه وتصفح بعض المواقع على الانترنت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button