مصدر: مايكروسوفت لا تنوي إصدار جهاز منتصف الجيل لمنافسة PS5 Pro المحتمل

خلال الجيل الماضي شهدنا صدور أجهزة منتصف الجيل PS4 Pro و Xbox One X والتي تعتبر ترقيات أكثر من مرضية حينها، إلا أن أخبار ترقيات هذا الجيل تحديدًا لا تزال غير رسمية، ومع إشارات قدوم ترقية PS5 في وقت ما، ييدو أن مايكروسوفت لا تفكر بفعل الشيء ذاته مع منصة Xbox Series X.

ذكر مصدر جديد ومطلع على تويتر بأن مايكروسوفت لا تنوي فعل الشيء ذاته مع منصة Xbox Series X لأنها تعتبر أن منصتها الحالية هي الأقوى في هذا الجيل، وأضاف أنه حتى إن وصلنا إلى عام 2025، فإن الشركة لا تنوي إصدار جهاز منتصف الجيل للرد على PS5 Pro المحتمل صدوره، وهذا يأتي رغم عد يقيننا بمدى استطاعة الإجهزة الحالية تقديم ألعاب تتمتع بأداء وجودة تتناسب بشكل لائق مع قدرات الجيل الجديد حتى بعد العديد من السنوات المقبلة.

لا يمكننا ان نتجاهل أن منصة أكسبوكس سيريس X واجها مشكلات متعددة مع أداء بعض الحصريات مثل Redfall التي عملت بـ 30 إطار في الثانية فقط دون أي وضع أداء، الشيء ذاته لقى بعض الإنتقادات المحبطة مع لعبة Starfield. للذكر أيضًا ذكر مطور Quantum Error أن اللعبة حظت بتأجيلات بسبب المنصة ذاتها ولكنه يحاول أن يجعل الأمور مستقرة وقت الإصدار.

مع كل هذه التكهنات المتعلقة باحتمالية إطلاق نسخة “البرو” في العام المقبل، هناك تقارير أخرى تتحدث عن الطراز الأنحف من جهاز بلايستيشن PS5 Slim، والذي من المحتمل أن يكون في المتاجر بدءًا من شهر سبتمبر المقبل هذا العام، حيث تخطط سوني للتخلص من الطراز الحالي بشكل كامل بحلول نهاية هذا العام 2023.

هل في رأيكم سوف يستطيع جهاز Xbox Series X الحالي الصمود حتى نهاية الجيل؟ أم أن شركة مايكروسوفت ستصدر جهاز جديد في الوقت التي تراه مناسبا؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button