شاهد كيف كانت ستبدو The Elder Scrolls V: Skyrim لو تم تطويرها بمحرك Unreal Engine 5

تعتبر لعبة Skyrim واحدة من أكثر ألعاب الآر بي جي وتقمص الأدوار تأثيرا في تاريخ ألعاب الفيديو، وذلك لما قدمته من طريقة لعب ثورية و محتوى ضخم داخل عالم اللعبة، وقد صدرت خلال عام 2011 وعمل على تطويرها استديوهات Bethesda التي أصبحت الآن مملوكة بشكل رسمي لشركة مايكروسوفت، وأرقام مبيعات اللعبة حتى الآن تتحدث عن نجاحها المستمر.

لقد تم تطوي لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim باستخدام محرك التطوير المملوك لشركة بيثيسدا Creation Engine، وجميعنا يتفق على أن هذا المحرك قد عفى عليه الزمن رغم كل ما يقدمه من إمكانيات للتعديل والعبث فيه، ولذلك ينتظر عشاق هذه السلسلة صدور الجزء السادس من اللعبة، والذي سيحمل اسم The Elder Scrolls VI.

وفي حال أردت تخيل كيف من الممكن أن يبدوا عالم The Elder Scrolls VI، بإمكانك الاطلاع على تصميم الفنان كريستيان غوم الذي يعمل كمصمم في استديو MYRKUR GAMES، حيث قام بإعادة انشاء منقطة Riverwood في لعبة Skyrim باستخدام محرك التطوير الجديد Unreal Engine 5، وباستخدام عدد المضلعات يتراوح من 100000 إلى 15 مليون مثلث، مع استخدام تقنيات النانيت من أجل توفير جودة صورة أفضل.

كريستيان غوم يؤكد أن جودة الفيديو التي شاهدتموها بالأعلى لا تعكس دقة العمل الأصلي، لذلك فإن الصور ف الأسفل قد تظهر دقة التصميم بشكل أفضل مما بدت عليه في الفيديو.

في وقت سابق كشفت شركة Epic Games عن مُحركها الثوري Unreal Engine 5 وقد تم استعراضه أول مرة من خلال الديمو التقني الذي كان يعمل بشكل فعلي على جهاز بلايستيشن 5، ومن خلال ما رأيناه من العروض التقنية التي أظهرت رسومات وتفاصيل مذهلة لا تدل الا على مدى قوة وقدرات الجيل الجديد، وشاهدنا كذلك استعراض آخر لقوة Unreal Engine 5 المخصص لأجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX والتي أظهرت قدرات المحرك من الناحية البصرية ومن ناحية سهولة الاستخدام من قبل المطورين وتوفر جميع الأدوات اللازمة لذلك.

هل تخيلتم أن لعبة The Elder Scrolls VI يمكن أن تمتلك مثل هذه الرسومات؟

 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى