تقنية FSR أو AMD FidelityFX Super Resolution تدعم الآن أكثر من 70 عنوان ..

خلال مؤتمر Computex 2021 نتذكر جميعاً كيف أعلنت شركة AMD العملاقة تقنية AMD FidelityFX Super Resolution، والتي تعرف اختصاراً بـ FSR التي تهدف إلى تقديم تجربة ألعاب عالية الدقة والمعاير، والتي وصفت بأنها منافسة لتقنية DLSS 2.0 من شركة انفيديا – NVIDIA، وهي في الوقت الحالي متوافقة مع أكثر من 100 معالج AMD مع رسومات Radeon ووحدات معالجة رسومات Radeon، بالإضافة إلى تعزيز سرعة الإطارات، وتعطي تجارب عالية الدقة للعديد من العناوين تصل دقتها 4K و 1440 بيكسل و 1080 بيكسل FHD بكسل، والتي تعمل على إيجاد توازن مثالي بين الأداء والجودة.

التقنية الجديدة AMD FidelityFX Super Resolution من شركة AMD أصبحت تدعم الآن أكثر من 70 لعبة، وكما ذكرنا فهي الآن ستعمل على دعم دقة جودة الألعاب، وزيادة سرعة عدد الإطارات، وكما سوف تشاهدون في فيديو بالأسفل، والتي تظهر قوة بطاقة الرسومات Radeon RX 6900 على دقة عرض 4K وعدد إطارات مرتفع مقارنةً مع تعطيل هذه الخاصية.

ماهي تقنية FidelityFx Super Resolution أو كماتعرف اختصاراً بـ FSR

تقنية FRS هي تقنية مفتوحة المصدر تم تطويرها من قبل شركة AMD، تستخدم كذلك تقنيات التعلم العميق وهي نوع من الذكاء الاصطناعي لترقية جودة الصور، دون الضغط على معالج الرسومات، وهي تقنية منافسة لتقنية DLSS من إنفيديا، حيث تقوم تقنية FSR بعمل معالجة للصور على جودة منخفضة مثلا 1080p بيكسل ومعالجتها بتقنية معينة من اجل أن ترفع الجودة الى 1440p بيكسل دون انخفاض في أداء اللعبة، وبواسطة خوارزمية معينة تم تطويرها من قبل شركة AMD.

هذه التقنية تدعم أجهزة الجيل الجديد المنزلية، وذلك لأن أن معالجات بلايستيشن 5 وأجهزة الاكسبوكس سيرز إكس/أس تمتلك معالجات رسومية مطورة من شركة AMD ومبنية على معمارية RDNA2 كذلك لذلك فهي مؤهلة للحصول على هذه التقنية الجديدة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button