مخرج لعبة Days Gone يهاجم سوني بعد الاعلان عن مبيعات Ghost Of Tsushima..

سوني تكتمت على الامر..؟

لم تقم سوني ابدا بالاعلان عن مبيعات لعبة Days Gone، ما نعرفه عنها بأنها لم ترتقي الى الهدف المطلوب، ولكن هل تعلمون ان مبيعاتها تخطت مبيعات لعبة Ghost Of Tsushima..!

بعد الاعلان يوم الامس عن مبيعات لعبة Ghost Of Tsushima التي تخطت الـ 8 مليون نسخة منذ اطلاقها منذ عامين قام جيف روس مخرج لعبة Days Gone بمهاجمة شركة سوني من خلال الكشف عن احصائيات اللعبة التي تخطت في الحقيقة مبيعات Ghost Of Tsushima بشكل كبير.

في الوقت الذي خرجت فيه من شركة سوني، كان لعبة “Days Gone” قد مضى على صدورها عام كامل وسبعة شهور، ويوم واحد حيث باعت بعد تلك الفترة ما يقارب 8 مليون نسخة عالميا.

واستمر ارتفاع المبيعات حتى تخطت اللعبة المليون نسخة على منصة Steam، رغم ذلك كانت ادارة الاستديو تجعلنا نشعر دائما ان هذه النتائج مخيبة للامال..!

جيف روس

مبيعات لعبة Ghost Of Tsushima وصلت حتى يوم الامس ما يزيد عن 8 مليون نسخة وقد مضى على اطلاقها ما يزيد عن عامين، لكن Days Gone وصلت الى هذا العدد من المبيعات بعد عام ونصف من اطلاقها اي انها اسرع ومع ذلك سوني تكتمت عن الامر. ومع اضافة مبيعات نسخة الحاسب الشخصي فسوف يكون المجموع اكثر من 10 مليون نسخة وهذا رقم يجب ان تتفاخر به سوني بحق.

شون لايدن، رئيس بلايستيشن امريكا السابق، أحد أولئك الذين ردوا على مشاركة روس، فكتب قائلا عبر حسابه الخاص على تويتر:

تهانينا … اعتقد دائمًا أنه عنوان طموح ومثير للإعجاب. لن انسى The HORDES! لقد كان الشرف لي ان اكون متواجد هناك في يوم الإطلاق. لن انسى.

شون لايدن

في حديث علني العام الماضي، أكد مخرج لعبة Days Gone أنه كان يعمل في مرحلة ما في عرض تقديمي لـ Days Gone 2 ، ولكن بسبب اتفاقية عدم الإفشاء، لم يتمكن من تأكيد ما إذا كان قد تم إلغاء المشروع ام لا.

وقد وصف الامر في رد على أحد المعجبين قائلاً:

كنت أخطط للبناء فوق النسخة الأصلية لتكملة الجزء الجديد. لعبة Killzone الاولى حصلت على تقييم 70 في Metacritic ، لكن الجزء الثاني حصل على تقييم 91. عليك الزحف قبل أن تتمكن من المشي ، والمشي قبل أن تتمكن من الجري.

جيف روس

لا نعلم ما السبب الحقيقي الذي دفع سوني لمعاملة اللعبة بهذا الشكل واظهار نتائجها امام العامة بأنها مخيبة للامال مع انها تفوقت على حصريات اخرى في عدد المبيعات..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button