مبيعات بلايستيشن 5 عشرة اضعاف مبيعات اكسبوكس سيريز في اليابان خلال 2021

خلال عام 2020 تمكن جهاز بلايستيشن 5 من تحقيق مبيعات جيدة نوعا في السوق الياباني حيث تم ضخ اكثر من 942 الف جهاز  خلال الـ 12 شهر الاخيرة.

تاتي هذه المبيعات في الوقت الذي يشهد فيه سوق اجهزة الجيل الجديد نقص كبير في الكميات بسبب نقص اشباه الموصلات التي تدخل في انتاج هذه الاجهزة.

هذه الارقام التي حققها جهاز بلايستيشن 5 حسب ما افصحت عنه مجلة فاميتسو (عبر  GI.biz) يأتي قاربة 10 اضعاف ما حققته اجهزة اكسبوكس سيريز خلال نفس الفترة والتي بلغت 95 الف وحدة فقط. رغم محاولات مايكروسوفت تحسين تواجدها في السوق الياباني.

جهاز نينتندو سويتش بالطبع يأتي في المركز الاول من حيث المبيعات التي تخطت 5.3 مليون وحدة خلال عام 2020 حيث يجعله ذلك الجهاز المفضل لدى اللاعبين اليابانيين خلال تلك الفترة.

في الاونة الاخيرة كان وما زال لدى شركة مايكروسوفت محاولات حثيثة من اجل السيطرة على جزء من السوق الياباني ورغم ان هذه المحاولات ما زالت غير ناضجة وتحتاج للمزيد من الوقت والجهد تبقى شركتي نينتندو وسوني المسيطرتان بشكل كبير على سوق الالعاب في اليابان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button