غضب واسع من جمهور لعبة Red Dead Online وتصدر هاشتاغ #SaveRedDeadOnline

يبدو انها بداية عام غير جيدة لجمهور لعبة Red Dead Online وطور الاونلاين وكذلك لشركة روكستار التي تحاول مجارات متطلبات اللاعبين في العابها.

اللاعبين بدئوا يتذمرون من اسلوب الشركة في معالجة لعبتهم ودعمها بالتحديثات السطحية طوال السنوات الماضية واصبحوا الان يطالبون بالتغير.

الامر بدأ عندما اطلقت روكستار تحديث العام، والذي يتضمن مكافآت خبرة XP وحفنة من الإضافات الأخرى للشهر التالي ، على وجه التحديد لمهمات A Land of Opportunities و Call to Arms و Gang Hideouts المتواجدة بالفعل في اللعبة.

بدأ اللاعبين يشعرون بخيبة أمل بسبب عدم وجود إضافات أخرى للعبة Red Dead Online، لا سيما بالمقارنة مع شقيقها Grand Theft Auto Online التي تم طرحه الآن منذ عام 2013 حيث تحصل اللعبة على تحديثات ضخمة بشكل مستمر تقدم محتوى متجدد.

منذ ذلك الحين، أصبح هاشتاج #SaveRedDeadOnline متصدر الترند، حيث يحاول جمهور اللعبة إلى دفع روكستار لتقديم المزيد من المحتوى الجديد للعبة. حيث كتب أحدهم:

عامين من هذا الهراء من Rockstar. إنهم ببساطة لا يهتمون بعد الآن ، لقد ولت منذ فترة طويلة رعاية وحب Red Dead 2. كل شيء يعود إلى GTA5 الآن ، يا له من إقبال مخيب للآمال.

كتب آخر:

ثلاث سنوات من إهمال Red Dead Online لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات ، عفا عليها الزمن ، متعثرة لعبة تعرف باسم GTA Online. لقد تُركت Red Dead Online لتتعفن بسبب عدم كفاءة Rockstar وعدم قدرتها على الاستماع إلى مجتمعهم.

الامر لم يتوقف هنا حيث تمتلئ صفحات موقع Reddit الخاصة باللعبة أيضًا بالمنشورات التي تطلب المزيد من المحتوى من روكستار وتتهمهم بالجشع في إعادة صياغة المحتوى.

ما الذي يحدث بالفعل للعبة Red Dead Online؟

يبدو ان شركة روكستار امام طريق شائك طويل لكن دعونا ننظر الى الجزء الممتلئ من الكأس فلعل انشغال استيديوهات الشركة عن دعم محتوى لعبة ريد ديد اونلاين والتركيز فقط على لعبة GTA Online يأتي من باب ان الشركة تعمل بكل قوتها وطاقتها على مشاريعها التالي منها لعبة GTA 6 التي تستمر المطالبات بها منذ عدة سنوات.

من ناحية اخرى يبدو ان الجمهور قد تمادي كثيرا في مطالبه التي بدأت تضع روكستار في الزاوية فهناك حملات تطالب بالمحتوى الجديد للعبة GTA Online واخرى تطالب بدعم Red Dead Online واخرى تطالب بالاعلان عن GTA 6 بينما اخرى تنتقد المحتوى والتقديم السيء لثلاثية GTA Trilogy التي تعاني من مشاكل تقنية وتعمل روكستار على اصلاحها بشكل مستمر.

كل هذا يأتي في المرحلة التي لا يمكن لاي شركة كبيرة التركيز سوى على مشروع واحد فقط بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم منذ عدة سنوات. بينما تصب روكستار تركيزها على اكثر من 3 مشاريع على الاقل ان لم تكن اكثر.

هذا الامر ربما جعل الشركة تضع بعض العابها الحالية جانبا والتركيز على اشياء اخرى على ان تعود اليها فيما بعد ويبدو ان لعبة Red Dead Online هي ضحية هذا القرار.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى