رغم فقدان بصره.. بطل ألعاب فيديو كفيف ينافس أفضل اللاعبين عبر منصة Twitch…

لو تكلمنا عن ذوي الاحتياجات الخاصة، فإننا نتكلم عن مجموعة من المقاتلين والمناضلين الحقيقيين، مفعمين بالإصرار والإرادة الجبارة في تجاوز إصاباتهم وإعاقاتهم، ليس فقط للعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مثل الآخرين، وإنما للوصول إلى تحقيق إنجازات لا يستطيع حتى الأشخاص العاديون الوصول اليها.

وقصتنا اليوم مع الشاب سفين فان دي ويج الذي ولد في ربيع عام 1986، يعتبر تجسيد لهذه الإرادة الصلبة في تحقيق النجاح، حيث فقد سفين بصره في عمر السادسة من العمر، إلا أنه لم يفقد شغفه وحبه في ألعاب الفيديو، حتى وصل الى مرحلة يواجه فيها أشرس الخصوم على منصة Twitch.

سفين فقد بصره بسبب مرض السرطان الذي أصيب في وهو صغير، ورغم ذلك استمر في حبه للعبة قتال الشوارع الشهيرة Street Fighter، ويمتلك قناة على منصة Twitch تحت اسم BlindWarriorSven، ويقوم بالبثوث المباشرة من حين لآخر من أجل كسب بعض المال، بالاستعانة بلوحة مفاتيح برايل.

الكفيف البطل سفين يستخدم عادةً عصابة على عينيه ويمسك ذراع التحكم في يد ولوحة برايل في يده الأخرى، التي يضعها في إشارة إلى تعليقات بعض الخاسرين خلال مواجهاته

أضع هذه العصابة لأن البعض يتهمني بأنني لست فعلاً كفيفا.

سفين فان دي ويج

يستعين سفين بالمؤثرات الصوتية الدقيقة من اجل معرفة أمكان تواجد الخصوم، وتوجيه الضربات، وهو بالتأكيد يتلقى دعم وتعاطف كبيران من قبل المجتمع الهولندي الذي يعيش فيه، ويعيش في استوديو صغير خاص به أنشأه في شقته بوسط مدينة لاهاي.

احدى أمنيات اللاعب سفين هي متابعة نافذة الدردشة حين يصبح فيها عدد كبير من المتابعين، وهذا الأم يجد صعوبة كبيرة فيه أثناء محاولة التركيز مع المباريات.

بعد قراءتنا لقصة البطل سفين، هل هناك شيء يمنعنا من تحقيق أحلامنا طالما نستطيع قراءة هذه الرسالة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى