رغم فقدان بصره.. بطل ألعاب فيديو كفيف ينافس أفضل اللاعبين عبر منصة Twitch…

لو تكلمنا عن ذوي الاحتياجات الخاصة، فإننا نتكلم عن مجموعة من المقاتلين والمناضلين الحقيقيين، مفعمين بالإصرار والإرادة الجبارة في تجاوز إصاباتهم وإعاقاتهم، ليس فقط للعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مثل الآخرين، وإنما للوصول إلى تحقيق إنجازات لا يستطيع حتى الأشخاص العاديون الوصول اليها.

وقصتنا اليوم مع الشاب سفين فان دي ويج الذي ولد في ربيع عام 1986، يعتبر تجسيد لهذه الإرادة الصلبة في تحقيق النجاح، حيث فقد سفين بصره في عمر السادسة من العمر، إلا أنه لم يفقد شغفه وحبه في ألعاب الفيديو، حتى وصل الى مرحلة يواجه فيها أشرس الخصوم على منصة Twitch.

سفين فقد بصره بسبب مرض السرطان الذي أصيب في وهو صغير، ورغم ذلك استمر في حبه للعبة قتال الشوارع الشهيرة Street Fighter، ويمتلك قناة على منصة Twitch تحت اسم BlindWarriorSven، ويقوم بالبثوث المباشرة من حين لآخر من أجل كسب بعض المال، بالاستعانة بلوحة مفاتيح برايل.

الكفيف البطل سفين يستخدم عادةً عصابة على عينيه ويمسك ذراع التحكم في يد ولوحة برايل في يده الأخرى، التي يضعها في إشارة إلى تعليقات بعض الخاسرين خلال مواجهاته

أضع هذه العصابة لأن البعض يتهمني بأنني لست فعلاً كفيفا.

سفين فان دي ويج

يستعين سفين بالمؤثرات الصوتية الدقيقة من اجل معرفة أمكان تواجد الخصوم، وتوجيه الضربات، وهو بالتأكيد يتلقى دعم وتعاطف كبيران من قبل المجتمع الهولندي الذي يعيش فيه، ويعيش في استوديو صغير خاص به أنشأه في شقته بوسط مدينة لاهاي.

احدى أمنيات اللاعب سفين هي متابعة نافذة الدردشة حين يصبح فيها عدد كبير من المتابعين، وهذا الأم يجد صعوبة كبيرة فيه أثناء محاولة التركيز مع المباريات.

بعد قراءتنا لقصة البطل سفين، هل هناك شيء يمنعنا من تحقيق أحلامنا طالما نستطيع قراءة هذه الرسالة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button