مطور لعبة The Witcher حاولوا الاستحواذ على حقوق لعبة Days Gone، إلا أن سوني رفضت

تستمر الأخبار الغريبة تصدر من قبل مخرج لعبة Days Gone جيف روس، وهذه المرة من خلال فيديو عبر قناته على يويتوب، مع ديفيد جيف وهو الاسم الشهير خلف سلسلة ألعاب God of War الذي انضم كذلك الى استديو Bend، حيث كشفا المزيد من التفاصيل حول محاولة CD Projekt Red لشراء حقوق لعبتهم.

في الفيديو، يتحدث مخرج لعبة Days Gone عن استديو التطوير البولندي CD Projekt Red الذي عمل على عناوين شهيرة مثل سلسلة The Witcher ولعبة Cyberpunk 2077 المثيرة للجدل، حيث اكد جيف أن الاستديو البولندي معجب بشكل كبير في لعبة Days Gone.

هذا الاعجاب تجسد بتحركات من قبل CD Projekt Red من اجل محاولة الحصول على حقوق الملكية لهذا العنوان، إلا أنها قوبلت برفض مباشر من قبل شركة سوني، ولكن كل من جيف و ديفيد من استديو Bend لم يوضحا سبب هذه المحاولة للاستحواذ على عنوانهم، سواء في رغبة الشركة بالعمل على جزء جديد، او شيء آخر.

الأمر الغريب هو طالما أن شركة سوني كانت متمسكة للغاية في عنوان لعبة Days Gone، ورفضت كل عروض الاشتديو البولندي، فلماذا إذاً ترفض العمل على جزء جديد من اللعبة، وهو الأمر الذي يضع بعض الشك في تصريحات جيف و ديفيد الأخيرة.

المزيد حول Days Gone:

جيف روس مخرج اللعبة كشف المزيد من الحقائق حول مشاريع استيديو Bend قبل مغادرته له عام 2019 وبعد فشل الحصول على الضوء الأخضر للعمل على Days Gone 2 ورفض شركة سوني له بشكل كامل من دون ان ابداء أي توضيحات، كان هنالك أيضاً مشروع مقترح للعمل على لعبة Resistance بعالم مفتوح ولكن المشروع قوبل كذلك بالرفض التام من سوني.

ومؤخراً هاجم روس سوني بعد ان كشفت عن ارقام مبيعات لعبة Ghost Of Tsushima التي بلغت 8 مليون نسخة منذ اطلاقها عام 2019 بينما اكد روس ان لعبتهم الأخيرة تخطت مبيعاتها الـ 10 مليون في نفس الفترة رغم ذلك جعلتهم سوني يشعرون بأن اللعبة قد فشلت، تفاصيل اكثر هنا..

استيديو Bend يعمل الان على مشروع لعبة جديدة كليا وقد اكدت سوني ذلك الا انه لم يتم الكشف عن اي تفاصيل جديدة حول هذا المشروع وطبيعته سوى انه لعبة عالم مفتوح يتم بنائها على اساسات لعبة Days Gone.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى