مميز

مراجعة وتقييم God of War PC | نسخة عظيمة للعبة عظيمة..

لعبة God of War هي لعبة.. هل يوجد داعي لنشرح ما هي اللعبة؟ هل هناك لاعب لا يعرفها؟ لا نعتقد ذلك. نحن هنا لنتحدث عن مراجعة وتقييم God of War PC، أو نسخة الحاسب التي فاجآتنا بها سوني في إعلانها سابقاً والتي كما تتوقعون، كانت عظيمة كما اللعبة نفسها. بدون إطالة، دعونا نتحدث عن تجربتنا مع اللعبة على الحاسب الشخصي.

قبل أن نتطرق للتجربة والمراجعة العامة للعبة، بما أنّ الجميع يعرف متعة وجمال اللعبة، سنتحدث عن النسخة الجديدة. أهم شيء في نسخ ألعاب الحاسب التي يتم نقلها من منصة لأُخرى أو حتى تطويرها من الصفر هو الجانب التقني والأداء. إذا لم يكن الأداء جيداً والاستديو لم يضبطه بما فيه الكفاية، لن يتمكن اللاعبون من عيش التجربة الكاملة والاستمتاع باللعبة. لحسن الحظ، فريق Jetpack Interactive مع اشراف Santa Monica قدموا لنا نسخة أكثر من ممتازة، فاللعبة عملت بسلاسة دون أيّ مشاكل تقنية.

اختبرت God of War PC على جهازي الرئيسي الذي يعمل بمعالج i5-8400 و GTX 1060 6GB مع كسر السرعة، كان الأداء بين 50-60 إِطار بالثانية معظم الوقت على الدقة الأصلية للعبة، وكان ثابتاً على 60 إِطار بالثانية أو أعلى على دقة منخفضة. الدقة الأصلية هي دقة اللعبة الأصلية على أجهزة بلايستيشن، وعملها على هذه الأجهزة بهذا الشكل كان رائعاً. اختبرت اللعبة أيضاً على RTX3050Ti ومعالج Ryzen 7 5800HS، وعلمت اللعبة بشكل ممتاز خاصةً مع تقنية DLSS من انفيديا. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ نسخة الحاسب تدعم تقنية AMD FSR، وهو أمرٌ رائع.

ثاني أهم جانب في نسخ الحاسب هو التحكم. تدعم God of War PC الماوس ولوحة المفاتيح بالكامل والتجربة كانت مرضية جداً، لكنني لعبت بالماوس ولوحة المفاتيح للاختبار فقط حيثُ قضيت كل وقتي تقريباً وأنأ ألعب بوحدة تحكم اكسبوكس سيريس اكس. نعم يا سادة، لعبت أيقونة أجهزة بلايستيشن على الحاسب الشخصي باستخدام وحدة تحكم اكسبوكس، يا له من شعور جميل!

هذان هما أهم جانبين في نسخ الحاسب الشخصي، والآن نأتي للسؤال المهم للاعبين الذين لم يلعبوا بعد: هل تستحق اللعبة الشراء والتجربة؟ الجواب هو نعم! على الرغم من أنني لعبت اللعبة على بلايستيشن 4 برو بوقت صدورها في 2018 إلا أنني استمعت أكثر بكثير وأنا ألعبها على الحاسب الشخصي. الأداء والسلاسة كانت أفضل بمراحل من تجربتي والتحكم المريح وكل الجوانب ساهمت في ذلك. في حال كنت تملك العتاد الكافي، تعمل اللعبة برسوم أعلى من أجهزة بلايسيتشن وحينها ستحصل على تجربة أكثر غموراً.

في الحقيقة، كانت خطتي ضمن مراجعة وتقييم God of War PC هي لعب نسخة الحاسب لخمس ساعات تقربياً لمراجعة النسخة فقط ولكنني تعلقت بالقصة والمغوار كريتوس وابنه آرتيوس وأسلوب اللعب الممتع جداً ولعبتها لأكثر من أربعة وعشرين ساعة، وأخطط للعب المزيد. شخصياً أعتبر هذا الجزء أفضل جزء في السلسلة بأكملها سواء بقصته التي تؤثر بك أو أسلوب اللعب المرضي والممتع والرسومات الرائعة وكل الجوانب التي تندمج لتقدم لك التجربة المثالية. بالنسبة لي، الجانب الوحيد الذي لا أفضله في اللعبة هو كثرة الألغاز ولكنه أمر لا يؤثر على التجربة الكاملة وضئيل عندما تضع كل شيء تحت الاعتبار.

الحاسب هو منصتي الرئيسية، ورؤية God of War عليها هو أمر رائع وأتشكر سوني على توفير عناوينهم المحبوبة على المزيد من المنصات ليتمكن المزيد منن اللاعبين من عيش هذه التجارب. لعبة Days Gone كانت ممتازة على الحاسب ولعبة Horizon Zero Dawn كانت لا بأس عند الإطلاق وجيدة بعد التحديثات ولكن بناءً على تجربتي وخبرتي المتواضعة، God of War PC هي أفضل نسخة حاسب من لعبة بلايستيشن.

تقدم لك هذه اللعبة قصة غنية وعميقة وعاطفية خاصةً بين كريتوس وآرتيوس وتفاعلهما مع بعضهما وكلامهما. أستمتع جداً بالمواقف المشتركة ورؤية ردود فعلهم المختلفة للغاية لكل حدث. على الرغم من اختلافهما الشديد، لا يستطيعان كره بعضهما، وهذا أمر مهم جداً في هذه الرحلة المليئة بالتحديات والمصاعب.

أردت التركيز بالكامل على نسخة الحاسب الشخصي من خلال مراجعة وتقييم God of War PC لأنها الأهم هنا، ولكن في حال كنت تريد مراجعة كاملة للعبة وجوانبها الرئيسية، يمكنك الإطلاع على مراجعتنا للنسخة الأصلية عبر الضغط هنا.

الاجابيات

  • أداء ممتاز وخالي من المشاكل التقنية.
  • دعم كامل للماوس ولوحة التحكم وتحكم مرضي.
  • دعم لتقنيات الحاسب مثل DLSS و FSR والمزيد.
  • رسومات جبارة وتجربة أكثر من رائعة وممتعة سواء بالقصة أو أسلوب اللعب والتقدم.

السلبيات

  • الألغاز تقتل الحماس ببعض الأحيان

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9.5

9.5

ممتاز

لعبة God of War PC هي ببساطة نسخة عظيمة للعبة عظيمة، نسخة تليق بهذا العنوان على الحاسب حيثُ تقدم لك أفضل تجربة ممكنة لرحلة كريتوس وآرتيوس مع دعم كامل لتقنيات الحاسب والتحكم. ما الذي تنتظره؟ العبها الآن!

تقييم المستخدمون: 4.09 ( 16 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى