محاكي Dolphin المخصص لألعاب GameCube و Wii قادم إلى Steam بشكل رسمي

لطالما كانت برامج المحاكيات لتشغيل الألعاب على منصة الحاسب الشخصي هي المتنفس الوحيد لمحبي وعشاق الألعاب هذا النوع من الألعاب، على رغم من أنها مثيرة للجدل من الناحية القانونية. والآن محاكي Dolphin الذي يعتبر من أقدم البرامج المخصصة لذلك سيأتي هذه المرة بشكل رسمي على متجر Steam الرقمي.

صدر محاكي Dolphin أول مرة في عام 2003 ومنذ ذلك الوقت، تلقى البرنامج عدد هائل من التحديثات والتحسينات لمدة عشرين عاماً ليصل الى مرحلة يستطيع من خلالها تشغيل عدد معتبر من ألعاب أجهزة شركة نينتندو الكلاسيكية  GameCube و Wii مع تحسينات مذهلة في أدائها وجودتها وإضافة الكثير من الخصائص لها، والتي أصبح يصعب الحصول على ألعابها بشكل رسمي.

وفقاً لصفحة مطور المحاكي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر OatmealDome، والتي كتب من خلالها أن المحاكي سيصدر بشكل رسمي في مرحلة الوصول المبكر “Early Access” على متجر Steam الرقمي، وتابع متحدثاً:

سنصدر البرنامج في وقت مبكر خلال الربع الثاني من عام 2023 ما بين شهر أبريل إلى يونيو. سيتم توفير مزيد من المعلومات مع اقتراب الإطلاق.

ونعم، سندعم Steam Deck.

نحن نعلم أن وجود هذا البرنامج على Steam، يعني في المقابل أن المحاكي سيعمل بشكل طبيعي على منصة Steam Deck وهذه المرة أمام مرأى من الجميع. حيث أنها إن حجم شاشة Steam Deck ودقتها مثالية لهذا النوع من الألعاب وتجعلها تعمل بدقة عرض أصلية 1280 × 800 على عكس عرضها على الكومبيوتر الشخصي. حيث تؤدي زيادة الدقة الى كسر تماسك الأسلوب الفني للعبة التي تمنحك رسومات ثلاثية الأبعاد فائقة الوضوح مقابل خلفيات ضبابية ثنائية الأبعاد.

من المعروف عن شركة Nintendo التشدد الكبير تجاه حقوقها، سواء كانت الألعاب الكلاسيكية القديمة أو حتى الجديدة، حيث رفعت العديد من القضايا على مواقع وجهات كانت تستخدم عناوينها وتنتهك حقوقها الرقمية. لا نعلم كيف ستتصرف بشكل قانوني تجاه برنامج Dolphin التي عجزت عن إيقافه علة مدار سنوات، وخاصة مع دخول شركة Valve على الخط بهذه الطريقة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button