شركة Take-Two تعلن استحواذها على شركة Zynga بصفقة ضخمة..

أعلنت شركة Take-Two الناشرة للعبة GTA، عزمها الاستحواذ على عملاق ألعاب الهاتف المحمول Zynga في صفقة قيمتها 12.7 مليار دولار.

في بيان جديد، قالت شركة Take-Two فيه إن الاستحواذ على Zynga، التي تمتلك حقوق العاب FarmVille و Words With Friends سيجعلها واحدة من أكبر ناشري ألعاب الهاتف المحمول وأكثرها تنوعًا في الصناعة.

شتراوس زيلنيك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Take-Two قال في اول تعليق له على عملية الاستحواذ هذه:

يسعدنا الإعلان عن صفقتنا التحويلية مع Zynga ، والتي تنوع أعمالنا بشكل كبير وترسي مكانتنا الريادية في مجال الأجهزة المحمولة ، وهو القطاع الأسرع نموًا في صناعة الترفيه التفاعلي.

وجاء في بيان الشركة:

يجمع هذا المزيج الاستراتيجي بين أفضل عناوين الاجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا في فئتها ، مع نظام أساسي متنوع للنشر عبر الهاتف المحمول يتمتع بتاريخ غني من الابتكار والإبداع. تمتلك Zynga أيضًا فريقًا موهوبًا للغاية وذو خبرة عميقة، ونتطلع إلى الترحيب بهم في عائلة Take-Two في الأشهر المقبلة.

وأضاف فرانك جيبو، الرئيس التنفيذي لشركة Zynga ان الجمع بين خبرة Zynga في منصات الأجهزة المحمولة ومنصات الجيل التالي مع إمكانات Take-Two الأفضل في فئتها والملكية الفكرية سيمكنها من تعزيز مهمتها في ربط العالم من خلال الألعاب مع تحقيق نمو كبير. واضاف قائلاً:

أنا فخور بالعمل الجاد لفريقنا لتحقيق نهاية قوية لعام 2021 ، مع أحد أفضل العروض في تاريخ Zynga. نحن متحمسون للغاية لأننا وجدنا شريكًا في Take-Two يشاركنا التزامنا بالاستثمار في لاعبينا ، وتضخيم ثقافتنا الإبداعية ، وتوليد المزيد من القيمة للمساهمين.

واضاف جيبو  انه من خلال هذه الصفقة التحولية، ستبدأ رحلة جديدة تتيح لهم إنشاء ألعاب أفضل والوصول إلى جماهير أكبر وتحقيق نمو كبير كشركة رائدة في الحقبة التالية من الألعاب.

تأتي هذه الصفقة في الوقت التي تتعرض فيها روكستار احد الشركات المملوكة لـ Take-Two حملة واسعة النطاق تطالبها بدعم لعبة Red Dead online بالمحتوى حيث اصبحت اللعبة حسب وصف الكثير مهملة منذ عدة شهور بينما تصب الشركة تركيزها على لعبة GTA Online، تفاصيل اكثر هنا..

هل تعتقدون ان عملية الاستحواذ هذه ستساهم في توسيع انتشار العاب شركة Take-Two والى اي مدى يمكن ذلك؟

المصدر

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button