سوني تكشف عن اكثر الألعاب تحميلاً عبر متجر بلايستيشن خلال عام 2021

كما نشرت أيضًا أفضل عشرة ألعاب PlayStation VR وألعاب مجانية في كل منطقة.

كشفت شركة سوني “Sony Interactive Entertainment” قبل قليل عن أكثر ألعاب أجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 و PlayStation VR التي تم تنزيلها على متجر بلايستيشن خلال العام المنصرم 2021.

حيث حصلت الألعاب الرياضية على عدد 20 من أصل 80 مركزًا، من خلال بينات أجهزة الجيل الجديد والماضية لبلايستيشن، والتي احتلت فيهم سلسلة ألعاب اطلاق النار Call of Duty خمسة مراكز من ضمنهم، ونفس الشيء بالنسبة لعناوين شركة روكستار المعروفة.

البيانات أظهرت تصدر لعبة NBA 2K22 بيانات بلايستيشن 5 في داخل الولايات المتحدة وكندا، بينما تصدرت لعبة FIFA 22 متاجر أوروبا على بلايستيشن 5، بينما كانت لعبة Grand Theft Auto V على جهاز بلايستيشن 4 هي الأكثر تنزيلاً كذلك في متاجر الولايات المتحدة وكندا، لعبة FIFA 22 كانت الأكثر تنزيلاً على جهاز بلايستيشن 4 في أوروبا.

أما بيانات ألعاب الواقع الافتراضي PlayStation VR، فقد احتلت كل من ألعاب Beat Saber و Job Simulator و Superhot VR المراكز الثلاثة الأولى في كل من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا كذلك.

PS VR 2

وكما هو متوقع، فقد كانت لعبة الباتل رويال Fortnite أفضل لعبة مجانية تم نحميلها عبر متجر بلايستيشن في جميع المناطق الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ، بينما احتلت ألعاب Warzone و Rocket League المركزين الثاني والثالث على التوالي في الولايات المتحدة / كندا، ونفس الألعاب بالنسبة لمنطقة أوروبا ولكنها معكوسان.

الترتيب امريكاوكندا  اوروبا (يتضمن المنطقة العربية)
1 NBA 2K22 FIFA 22
2 Call of Duty: Vanguard Call of Duty: Vanguard
3 Marvel’s Spider-Man: Miles Morales FIFA 21
4 Madden NFL 22 Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
5 Battlefield 2042 Battlefield 2042
6 Ratchet & Clank: Rift Apart Among Us
7 Call of Duty: Black Ops Cold War Kena: Bridge of Spirits
8 MLB The Show 21 FAR CRY 6
9 Resident Evil Village It Takes Two
10 Far Cry 6 Assassin’s Creed Valhalla
11 Assassin’s Creed Valhalla F1 2021
12 FIFA 22 Resident Evil Village
13 Among Us NBA 2K22
14 Mortal Kombat 11 Ratchet & Clank: Rift Apart
15 NBA 2K21 Next Generation Call of Duty: Black Ops Cold War
16 It Takes Two TOM CLANCY’S RAINBOW SIX | SIEGE
17 FIFA 21 Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition
18 DEATHLOOP Diablo II: Resurrected
19 Returnal DEATHLOOP
20 Kena: Bridge of Spirits Mortal Kombat 11

المزيد حول بلايستيشن:

أظهرت بعض التقارير التي صدرت مؤخراً ان سوني قررت استكمال انتاج جهاز بلايستيشن 4 بسبب الضعف في توريد الكميات المطلوبة من جهاز الجيل الجديد بلايستيشن5 بعد ازمة نقص المكونات، وذلك حسب ما جاء من خلال تقرير نشره موقع Bloomberg حيث.

كان مقرر ان توقف سوني انتاج المزيد من أجهزة بلايستيشن 4 منذ العام الماضي 2021 ولكن أبلغت شركائها الموردين لمكونات تصنيع الجهاز بأنها ستستمر في انتاج الجهاز طوال العام الحالي 2022.

سيشهد هذا القرار انتاج حوالي مليون وحدة بلايستيشن 4 هذا العام ، كما يُزعم التقرير، وذلك من اجل تعويض بعض الضغط على إنتاج بلايستيشن 5، الذي يتطلب المزيد من الرقائق الالكترونية الغير متوفرة، وسيساعد زيادة الإنتاج أيضًا سوني في التفاوض بشأن صفقات أفضل مع شركاء التصنيع.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى