مايكروسوفت اوقفت انتاج اجهزة Xbox One بشكل كامل..

اعلنت مايكروسوفت في بيان سابق انها اوقفت انتاج كل من Xbox One X و Xbox One S النسخة الرقمية قبيل اطلاق اجهزة الجيل الجديد بفترة قصيرة. من ثم اقدمت على ايقاف انتاج وتصنيع اجهزة Xbox One العادية حتى نهاية ديسمبر 2020، بذلك تصبح الكميات المتاحة في الاسواق هي الاخيرة المتبقية لجهزة الجيل الماضي بكل نسخها.

هذا يعني ان مايكروسوفت وطوال عام 2021 الماضي كان تركيزها على انتاج وتصنيع اجهزة الجيل الجديد Xbox Series X / S فقط وقد جاء في تصريحات الشركة على لسان سيندي ووكر، كبيرة مديري تسويق منتجات Xbox عبر موقع Theverge التي قالت:

اعلان

للتركيز على إنتاج Xbox Series X / S ، أوقفنا الإنتاج لجميع وحدات تحكم Xbox One بحلول نهاية عام 2020.

هذه الخطوة تأتي على النقيض مع القرار الذي اتخذته سوني حين تراجعت عن قرار ايقاف انتاج اجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 حتى نهاية العام الماضي 2021 حيث قررت ان تنتج مليون وحدة خلال العام الحالي 2022 لتغطية التقصير الناتج عن ضعف انتاج بلايستيشن 5. تفاصيل اكثر هنا..

يبدو ان مايكروسوفت لديها القدرة على انتاج جهاز Xbox Series S الذي يعتبر حلقة وصل بين الجيل الماضي والجيل الجديد وبسعر مناسب وهذا يتضح لنا من خلال الاحصائيات التي تشير الى ان مبيعات الجهاز ما زالت في ارتفاع وتحقق اقبال كبير.

فل سبنسر قال انه يمكن في الواقع بناء المزيد من رقاقات Xbox Series S على نفس مساحة الرقاقة لاجهزة الجيل الماضي. هذا هو السبب الرئيسي وراء رؤيتنا مخزون Xbox Series S ثابتًا في الاسواق بالتزامن مع قرار ايقاف انتاج اجهزة Xbox One S بشكل متدرج حتى نهاية عام 2020.

هذا يعني انه خلال عام 2022 قد نرى اختفاء اجهزة الجيل الماضي لمنصات Xbox من الاسواق وحينها ستكون مجبر على شراء احد نسخ الجيل الجديد وربما يكون Xbox Series S هو خيارك الاول كونه يتوفر بسعر مناسب وكميات متاحة في الاسواق.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار