ترقية لعبة Fortnite الى نسخة المحرك الجديد Unreal Engine 5.1.

الفصل 4 من لعبة الباتل رويال Fortnite قد وصل، وبالتزامن مع إطلاق الفصل الجديد منها، ستستخدم لعبة Fortnite الآن أحدث ميزات Unreal Engine 5 وأكثرها حداثة، وذلك من هلال تحديث محرك التطوير الجديد Unreal Engine 5.1.

ميزات NANITE و LUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة

يدشن Unreal Engine 5 جيلًا جديدًا في دقة المرئيات، ويقدم مستوى غير مسبوق من التفاصيل في عوالم الألعاب كما في جزيرة باتل رويال. تتاح الآن ميزات الجيل الجديد من ميزات Unreal Engine 5، مثل Nanite و Lumen وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة في باتل رويال Fortnite على PlayStation 5 وXbox Series X|S و PC واللعب السحابي.

1- ميزة NANITE

تقدم ميزة Nanite أبعادًا هندسية عالية الدقة. على وجه التحديد، تُعالج الأبنية من ملايين المضلّعات في الوقت الفعلي، ويُنمذج كل طوبة ولوح خشبي وتأطير جدار. مع مشاهد المناظر الطبيعية عالية الدقة كذلك. تضم الأشجار المنفردة نحو 300000 مضلع، ويُنمذج أيضًا كل حجر ووردة ونصل عشب.

2- ميزة LUMEN

تقدم انعكاسات Lumen انعكاسات تتبع أشعة عالية الجودة على المواد اللامعة والمياه. كما تقدم Lumen إضاءة عامة في الوقت الفعلي بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيمكنك رؤية مساحات داخلية جميلة بإضاءة مُوزعة، بالإضافة إلى شخصيات تتفاعل مع إضاءة محيطها. (على سبيل المثال، قد يعكس فرش أحمر ضوءًا أحمر على زيكم.) كما أن الأزياء ذات الخصائص الانبعاثية (المعروفة بالمتوهجة) ستنشر ضوءًا على الأجسام والأسطح القريبة.

3- خرائط الظلال الافتراضية

تتيح خرائط الظلال الافتراضية تظليلًا عالي الدقة. إن كل طوبة وورقة شجر وتفصيلة مُنمذجة ستلقي ظلًا، وسيظهر التظليل الذاتي بدقة هائلة. بمعنى أن أشياء مثل القبعات وتفاصيل صغيرة أخرى على الشخصيات ستلقي ظلالًا أيضًا.

4- الدقة الفائقة المؤقتة (TSR)

تعد الدقة الفائقة المؤقتة تحسينًا على مانع التشويش المؤقت في Fortnite، حيث تتيح مرئيات عالية الدقة بمعدل إطارات مرتفع.

بعض النماذج من محرك Unreal Engine 5.1 في Fortnite

تغييرات إعدادات الفيديو على الكمبيوتر

بوصول هذه الميزات من محرك UE5 إلى لعبة Fortnite، تغيرت إعدادات الفيديو لـFortnite على الكمبيوتر. سيكون عليك عمل الآتي..التوجه الآن الى قسم “العرض” من إعدادات الفيديو

1- إعداد “نمط العرض”

  • انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “العرض”.
  • الآن DirectX 12 هو نمط العرض الافتراضي على أجهزة الكمبيوتر مع وحدات معالجة رسومات فائقة محددة.
  • لم يعد نمط العرض “الأداء” متاحًا في إصدار بيتا، وأصبح اسمه “الأداء – دقة رسومات أقل.”

2- اعداد “المزامنة الرأسية”

  • انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “العرض”.
  • قسم “الرسوميات” من إعدادات الفيديو

3- إعداد “ضبابية الحركة”

  • انتقل من قسم “الرسوميات المتقدمة” إلى قسم “الرسوميات”.
  • الآن معطل كوضع افتراضي.
  • لن يفعّل “تحديد الجودة تلقائيًا” في “قسم جودة الرسوميات” هذا الإعداد على الإطلاق، ولكنه قد يعطّله على كمبيوتر بإمكانيات أقل.

إعداد “الدقة الفائقة المؤقتة” يضم الخيارات الآتية..

  • موصى به (افتراضي): يحدد الدقة ثلاثية الأبعاد بناءً على أفضل المتاح لدقة العرض لديك.
  • الأداء يولي الأولوية لمعدل الإطارات على حساب جودة الصورة النهائية عبر التصيير بدقة أقل.
  • متوازن: يوازن بين جودة الصورة والأداء.
  • الجودة: يولي الأولوية لجودة الصورة النهائية على حساب الأداء عبر التصيير بدقة أقل.
  • الأصلي: يتيح لك تصيير الإطارات في دقة العرض الأصلي على حساب الأداء.
  • المخصص: يتيح لك تخصيص الدقة ثلاثية الأبعاد عبر شريط قياس.

إعداد “هندسة Nanite الافتراضية

  • متاح فقط إذا حددت نمط العرض إلى DirectX 12.
  • يتم تمكين Nanite إذا كانت “هندسة Nanite الافتراضية” مُفعلة.
  • سيتغير اسم إعداد “الظلال” إلى “ظلال افتراضية” إذا تم تمكينه Nanite.
  • يُفعل بشكل افتراضي عند تحديد إعداد “الإعدادات المسبقة للجودة” إلى عالية أو ملحمية.
  • يُرجى العلم أن هذا الإعداد لا يمكن تغييره في أثناء المواجهة.

اعداد “الإضاءة العامة”

  • لتمكين إضاءة Lumen العامة عند التحديد إلى عالية أو ملحمية.
  • يضم هذا الإعداد خيارين فقط في حال تعطيل Nanite: التعطيل والتطابق المحيطي. (التطابق المحيطي = إضاءة محيطية بجودة أقل مع زوايا معتمة.)
  • عند تمكين Nanite، سيُضاف خياران آخران: Lumen عالية وLumen ملحمية.
  • يُرجى العلم أن هذا الإعداد لا يمكن تغييره في أثناء المواجهة.

إعداد “الانعكاسات”

  • لتمكين انعكاسات Lumen عند تحديدها إلى عالية أو ملحمية.
  • يضم هذا الإعداد خيارين فقط في حال تعطيل Nanite: معطلة ومساحة الشاشة. (مساحة الشاشة = تحسب الانعكاسات بناءً على المعروض على الشاشة حينها.)
  • عند تمكين Nanite، سيُضاف خياران آخران: Lumen عالية وLumen ملحمية.

إعداد “تتبع أشعة الجهاز”

  • يمنح “تتبع أشعة الجهاز” القدرة إلى إضاءة Lumen العامة وانعكاسات Lumen على استخدام تتبع أشعة معالجة عبر الجهاز. (يحل إعداد “تتبع أشعة الجهاز” في قسم “جودة الرسوميات” محل قسم “تتبع الأشعة”.)
  • مُعطل كوضع افتراضي.
  • لتفعيل “تتبع أشعة الجهاز”:
  • يلزم تفعيل Nanite. (بعبارة أخرى، يلزم تفعيل “هندسة Nanite الافتراضية”.)
  • يلزم تحديد إما “الإضاءة العامة” وإما “الانعكاسات” إلى Lumen عالية أو Lumen ملحمية.
  • تفعيل هذا الإعداد أو تعطيله يتطلب إعادة تشغيل اللعبة ليصبح ساري المفعول.

تعيين الجودة التلقائي

  • يحدد “تعيين الجودة التلقائي” معظم إعدادات جودة الرسوميات إلى خيارات منخفضة أو متوسطة أو عالية أو ملحمية، كما يحدد الخيارات لإعدادات “الإضاءة العامة” و”الانعكاسات”.
  • يحدد إعداد “الدقة الفائقة لمانع التشويش” إلى خيارات TSR منخفض أو TSR متوسط أو TSR عالٍ أو TSR ملحمي، ويحدد إعداد “الدقة الفائقة المؤقتة” إلى “موصى به”.

الحد الأدنى من مواصفات الكمبيوتر اللازمة لتشغيل NANITE

وحدة معالجة الرسومات:

  • NVIDIA: بطاقات من جيل Maxwell أو أحدث
  • AMD: بطاقات من جيل GCN أو أحدث

نظام التشغيل:

  • نظام Windows 10 إصدار 1909.1350 أو أحدث، مع دعم DirectX 12 Agility SDK
  • Windows 11
  • إصدار Direct X:

ما مواصفات الكمبيوتر الموصى بها لتشغيل NANITE؟

وحدة معالجة الرسومات:

  • NVIDIA: GeForce RTX 2080 أو أحدث
  • AMD: Radeon RX 5700 أو أحدث

نظام التشغيل:

  • نظام Windows 10 إصدار 1909.1350 أو أحدث، مع دعم DirectX 12 Agility SDK
  • Windows 11
  • إصدار Direct X:

إذا كنت ألعب FORTNITE على PS5 أو XBOX SERIES X|S، هل سأحتاج إلى فعل أي شيء يتيح NANITE وLUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة. لإتاحة Nanite وLumen وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة في Fortnite على جهازك سواء أكان PS5 أو Xbox Series X|S، فعليك التأكد من تعطيل إعداد “وضع 120 إطارًا في الثانية” في قسم “الرسوميات” من إعدادات الفيديو.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button