مطور PUBG يقاضي كل من جوجل وآبل بسبب سرقات لعبة Garena Free Fire..


الجميع يعرف جيداً أن كل من H1Z1 و PUBG هي من أوائل ألعاب الباتل رويال التي ظهرت على الساحة، وببجي وحدها كانت مصدراً إلهام للعديد من الألعاب الشهيرة مثل فورتنايت و Call of Duty: Warzone وأخيراً نسخة الهاتف المحمول Garena Free Fire، ويبدوا بأن الأخيرة قد تجاوزت الى حد ما مرحلة الإلهام.

مطور PUBG شركة Krafton الكورية ليست راضية تماماً عن إحدى هذا التقليد المزعج والذي يسرق العديد من الأفكار والابداع إن صح التعبير، وبالتحديد لعبة الهاتف المحمول الشهيرة Garena Free Fire التي يتضح شيئاً فشيئاً بأنها تحاول الوصول الى النجاح بطريقة أقرب بأن نسميها نسخ الأفكار عن أشهر المنافسين.

ووفقًا لما ذكرته The Verge، قامت شركة Krafton رفعت دعوى قضائية تجاه شركة Garena، وهي كما ذكرنا من قبل مطور لعبة Free Fire، والتي تم اتهامها فيه بأنها تقتبس بشكل كبير أفكار لعبة ببجي بدون رقيب على حد وصفها، وذكرت بأنها تقوم بنسخ العديد من عناصر اللعبة بما في ذلك ميزة “air drop” المحمية بحقوق الطبع والنشر في لدى لعبة Battlegrounds.

بالإضافة الى نسخ الهيكل العام للعبة مثل مجموعة اختيار الأسلحة والدروع والأشياء الفريدة والمواقع والاختيار العام لمخططات الألوان والمواد والعديد من الأشياء، بالإضافة الى ظهور أوجه تشابه مرئية ووظيفية بين اللعبتين،  وكذلك منطقة ردهة ما قبل القتال، والهبوط بالمظلة إلى الخريطة عبر الطائرة، وعملية الحصول على المعدات والتعديلات، وحتى المقلاة الشهيرة🍳.

بالإضافة الى كل ذلك، طالب مطور ببجي في وقت سابق Garena بالتوقف فورًا عن استغلال Free Fire ونسخة Free Fire Max للعبتها، وطلب من Apple و Google إزالة تلك الألعاب من واجهة متاجرهم، إلا أنه لم يمتثل أي من الأطراف لطلب مطور ببجي، مما أدى إلى هذه الدعوى القضائية، التي وصلت الى مطالبة YouTube إزالة مقاطع الفيديو التي تعرض ألعاب Garena.

على كل حال، تعتبر لعبة Garena Free Fire واحدة من ثمانية ألعاب محمولة استطاعت الحصول على أرباح قدرت بأكثر من مليار دولار خلال عام 2021، وقد يكون هذا الأمر هو سبب مباشر من أجل توتر الأجواء التي أصبحت مشحونة مؤخراً، والتي يبدو من خلالها بأن Garena أكلت من كعكة أرباح الهواتف المحمولة في ألعاب الباتل رويال أكثر مما ينبغي عليه.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى