مراجعة وتقييم Rainbow Six Extraction | إغاثة، تصدى للإرهاب القادم من الفضاء الخارجي..

توجه جديد من سلسلة عريقة ..

بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها سلسلة Tom Clancy’s Rainbow Six على مدار عدة سنوات ماضية، كان آخرها العنوان الأكثر نجاحاً في السلسلة Rainbow Six: Siege وهو الذي ساهم بشكل فعال في انشاء تصور عام لشركة Ubisoft حول كيفية استغلال الخدمات الحية للحفاظ على اللاعبين، من خلال دعمها بالخرائط وشخصيات العملاء الجديدة، فهل سيستمر هذا النجاح مع العنوان الجديد، اهلا بكم في مراجعة وتقييم Rainbow Six Extraction | إغاثة؟

المطور: Ubisoft Montreal الناشر: Ubisoft نوع اللعبة: إطلاق نار جماعية، منظور الشخص الأول الأجهزة: وحدات تحكم الجيل الجديد والماضي، والكومبيوتر الشخصي تاريخ الإطلاق: 20 يناير 2022  نسخة التقييم: بلايستيشن 5

Rainbow Six Extraction | إغاثة، هي لعبة تصويب واطلاق نار من منطور الشخص الأول، تعتمد على التكتيكات المعتمدة على اللعب التعاوني، وهي من منظور الشخصية تجمع بين لاعب حتى ثلاثة لاعبين، من اجل إتمام مهمات بيولوجية بشكل استراتيجي تكتيكي.

ولعقود سابقة كان فريق Rainbow يمثل درعًا لمواجهة أسوأ التهديدات الإرهابية العالمية، والآن نواجه تهديدًا جديدًا، وهو غزو فضائي متحور ومميت يعرف باسم Archaeans “العتائق”، البَدئيَات أو البكتيريا القديمة أو الأصليات، التي تستطيع تشكيل مملكة ونطاق من الاحياء الدقيقة وحيدة الخلية، والاسوأ من ذلك أنها قادمة من الفضاء الخارجي.

سيكون عليك الانضمام لفرق بحث الدكتورة إيلينا “ميرا” آلفاريز، وهي مديرة قسم البحث والتطوير في فريق احتواء وتحليل Rainbow الخارجي (REACT)، بقيادة الفريق الذي يجمع المعلومات الهامة حول تهديد ’البدائيات‘ المتطورة، ولذلك سيتعاون 3 مقاتلين بشكل جماعي، او مقاتل واحد من أجل انجاز المهام الموكلة اليهم.

لكل شخصية من الشخصيات الثلاثة قدرات خاصة يمكن استخدامها من خلال التكامل مع الفريق لتشكيل درع هجومي ودفاعي مثل الدرون والقنابل وجهاز المسح وغيرها الكثير من الأدوات الخاصة التي تمكنهم من التقدم وإنجاز المهمات الموكلة اليهم، ومجموعهم 18 عميلاً المتواجدين في قائمة اللعبة اللعبة منتظرين اشارتك من أجل بدء المهام.

مراجعة وتقييم Rainbow Six Extraction إغاثة

في لعبة Rainbow Six Extraction | إغاثة لا تتوقع أنك سوف تستطيع المهاجمة بشكل منفرد “تدرعم” بتلك السهولة، رغم أنك ستشعر في بعض الأحيان أن الأعداء أغبياء أو يسهل القضاء عليهم وذلك لأن لكل عدو تواجهه قدراته وطفراته الخاصة، وهذا الأمر سيؤدي بك بكل تأكيد الى فقدان العميل الخاص بك.

فقدان العميل ليست المشكلة الوحيدة فقط، بل أنك ستورط زملائك في أثناء المهمة من أجل القيام سحبك الى نقطة الاستخراج حتى لا تفشل المهمة، وسينجم عن ذلك فقدانك للعميل الذي اخترته وسقط في أثناء المهمة، واسترجاعه سيكون بطريقتين، سواء بالنقاط أو البحث عنه في المهام،

سيكون هنالك عدة مناطق تستطيع اللعب بها، بدءً من مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو وألاسكا التي تمتلك كل واحدة منها عدة مناطق مصممة بشكل جيد، وكل واحدة منها تمتلك اجوائها الخاصة، ومن أجل الانتقال الى مدينة او مهمة جديدة، يتوجب عليك رفع مستواك من أجل ان تصبح قابلة للعب، ومجموع الخرائط هو 12 خريطة.

من أكثر الأشياء التي أعجبتني في اللعبة، هي آلية إطلاق النار الواقعية الى حد كبير، وهو ما أضاف على اللعبة مزيداً من الصعوبة حين يجتمع أمامك مجموعة من الوحوش التي ستقوم بمهاجمتك، حينها ستتأكد أن إطلاق النار ليس كل شيء في هذه اللعبة المتميزة.

الأسلحة في اللعبة متنوعة بشكل كبير، حيث لو قمت بحسابها ستجد مجموعها 90 سلاحاً تستطيع الحصول عليهم كلما تقدمت في المستوى أو قمت بشرائها مقابل النقاط، وهي مناسبة لـ 13 من المهام المتنوعة، مع امتلاك اللعبة لأربعة مستويات صعوبة قابلة للتعديل، ونظام تقدم في المستوى أفضل من بعض عناوين الشركة الأخرى.

مراجعة وتقييم Rainbow Six Extraction إغاثة

الإيجابيات

  • لعبة تعاونية بشكل مذهل.
  • رسومات اللعبة في المستوى المطلوب.
  • أصوات متقنة ومذهلة، سواء في البيئة الحيوية المحيطة بك، أو من خلال الاشتباكات.
  • ديناميكية اللعب والتحرك واطلاق النار سلسة بشكل كبير وممتعة للغاية.
  • مجموعة كبيرة من العملاء والأسلحة، مع بساطة التخصيص.
  • قصة مناسبة لأجواء “الوباء” التي نعيش فيه.
  • دعم كامل ودقيق للغة العربية داخل اللعبة.

السلبيات

  • تصرفات غريبة للأعداء أو نقص في جودة الذكاء الصناعي.
  • محدودية مساحة الخرائط وحرية التحرك فيها.
  • أخطاء تقنية متنوعة، نأمل أن تزول خلال التحديثات المقبلة.

الخلاصة

التقييم النهائي - 8

8

جيدة

Rainbow Six Extraction | إغاثة، هي لعبة جماعية بامتياز، تمتلك آلية إطلاق نار تجعل منها واحدة من أفضل أجزاء السلسة، وتعتبر توجه جديد لسلسلة عريقة، وُفق الناشر Ubisoft في تجسيدها بدون المخاطرة فيها.

تقييم المستخدمون: 3.45 ( 12 أصوات)

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار