مسؤول Activision يصرح أن الموافقة على استحواذ مايكروسوفت عليهم لم تكن بسبب فضائح الشركة

هل Activision تحاول الهرب الى الأمام..

المسؤول الأول في شركة Activision صرح مؤخراً عملية الاستحواذ الأخيرة من قبل مايكروسوفت على ناشر Call of Duty في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 68 مليار دولار، لم تكن لها علاقة حول فضائح الشركة الأخيرة التي أثرت عليها بشكل كبير.

حيث أن الصفقة الأخيرة التي أعلن عنها تأتي في ظروف كانت فيه شركة Activision Blizzard تتعرض لضغوطات وفضائح كبيرة حول انتشار ثقافة العمل سامة داخل أروقة الشركة والتي تم السكوت عليها لعدة سنوات، بالإضافة الى مضايقة النساء في العمل واتهامات بالتحرش الجنسي لكلا الجنسين، والتي تم تشبيهها بثقافة “الولد الصغير”.

اعلان

وهنا يمكن للمرء أن يصدق ويظن من الوهلة الأولى أن قبول الصفقة من قبل رئيس مجلس الإدارة الحالي بوبي كويتيك المتهم في العديد من القضايا سابقة الذكر، والذي استلم هذا المنصب منذ 30 سنة، حتى هذه اللحظة، كان أمراً لا مفر منه من أجل خلط الأوراق والخروج من الباب الكبير وحصوله على مكافئة شخصية قيمة للغاية تصل قيمتها حتى 350 مليون دولار.

بوبي كويتيك تكلم مؤخراً مع GamesBeat، أكد من خلاله أن الموافقة على عملية الاستحواذ هذه ليس لها علاقة حول الفضائح الأخيرة، وأنها تتعلق بقوة مايكروسوفت التقنية وتابع قائلاً:

كنا نبحث على مدار العامين المقبلين، وبدأنا ندرك أننا بحاجة إلى الآلاف من الأشخاص ليكونوا قادرين على التنفيذ وفقًا لخطط الإنتاج لدينا.

نحتاج الى تخصصات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، أو في تحليلات البيانات، أو في السحابة المصممة لغرض معين والأمن السيبراني

وهذه المنافسة على تلك المواهب مكلفة ويصعب الحصول عليها حقًا.

وهكذا ، عندما بدأنا في التفكير في كل هذه المهارات التي نحتاجها، والتي لا نمتلكها والتي كانت ضرورية حقًا  أدركنا أنه يجب علينا التفكير في طرق لاكتساب تلك الموهبة

حينها اتصل فيل سبنسر رئيس اكسبوكس، حيث حدث ذلك في وقت كنا نستعد فيه لبدء عملية التخطيط بعيدة المدى، وأدركنا أن هذه ستكون قضايا وتحديات.

عرض رئيس اكسبوكس أيضًا شراء Activision مقابل 45٪ فوق التقييم الحالي للأسهم خلال تلك المكالمة، وهي خطوة منطقية للغاية .

أنا أهتم كثيرًا بهذه الشركة، وبغض النظر عن الدور الذي يريدون مني القيام به، ونود اكمال الحصول على انتقال وسلس، فأنا على استعداد للقيام بذلك،  فأنا أهتم فقط بأن تسير عملية الانتقال بشكل جيد، لذلك أنا سأبقى طالما أن مايكروسوفت بحاجتي.

بوبي كويتيك

Activision Blizzard
بوبي كويتيك

صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت بالأمس انه من المتوقع أن يتنحى بوبي كويتيك عن منصب الرئيس التنفيذي بعد اكتمال عملية الاندماج بشكل كامل، والتي من المتوقع لها ان تسمر عدة أشهر أخرى.

هل أقنعتكم بالفعل تصريحات مسؤول Activision ؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار