رئيس Activision Blizzard بوبي كوتيك سيحصل على 350 مليون دولار بعد صفقة الاستحواذ ..


ارتبط اسم الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard بوبي كوتيك بشكل كبير في التحقيقات الأخيرة التي استهدفت الشركة بسبب مزاعم التحرش والسلوك السام داخل الشركة، سيحصل على مبلغ يتجاوز 350 مليون دولار من صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت عليهم.

اتهم كوتيك بأنه أساء معاملة العديد من الموظفات في شركته بشكل شخصي، وطالب الدعمين للشركة باستقالته مؤخراً، حيث ذكرت العديد من التقارير أنه كان على علم بمزاحم التحرش والسلوك السام المنتشر في أروقة مكاتب الناشر العملاق، ولم يتحرك من أجل ايقافها.

بوبي كوتيك أعلن في وقت سابق، وبعد بدء الإضرابات وعملية التحقيق داخل الشركة، عن ​​تخفيض راتبه إلى أقل مبلغ ممكن بموجب قانون الولاية، ليصل الى حوالي 60 ألف دولار سنوياً حتى تتم معالجة جميع القضايا المتعلقة بالتمييز والتحرش الجنسي في الشركة، وهذا وفقًا لما ذكرته Business Wire، وتتعلق بخلفيات الدعوى القضائية المستمرة المرفوعة ضد Activision Blizzard.

ولكن بعد عملية الاستحواذ الأخيرة الذي كلف خزينة مايكروسوفت 68.7 مليار دولار، وقرار شركة مايكروسوفت ببقاء بوبي كوتيك في منصبه على رأس مجلس الإدارة في الشركة، و وفقاً للإيداعات المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، احتفظ بوبي بـ 3،908،698 سهمًا في شركة Activision Blizzard اعتبارًا تاريخ من 7 أغسطس 2021، وكل سهم يساوي في قيمته 95 دولارًا.

ومن المقرر أن يجني بوبي الملايين من الدولارات في حال قررت شركة مايكروسوفت تنحيته من منصبه، حيث وفقًا لبيان الذي تم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في العام الماضي، فإن بوبي كوتيك هو المسؤول التنفيذي الوحيد في Activision Blizzard الذي يتمتع بحماية تغيير الملكية التي من شأنها أن يتم مكافئته ماليًا في حالة تم استبداله بعد أي عملية استحواذ.

نذكر متابعينا ان الصفقة الأخيرة التي أعلنت عنها مايكروسفت الشركة عناوين ضخمة مثل Call of Duty و Warcraft و Overwatch و Crash Bandicoot و Guitar Hero والعديد من العناوين الأخرى.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى