مسؤول اكسبوكس سيسمح لاستوديوهات Activision بالعمل على مجموعة متنوعة من العناوين ..


نتذكر أنه في وقت سابق، قامت شركة Activision بتحويل جميع استديوهاتها تقريبًا للعمل على الجزء المقبل من لعبة Call of Duty، وهو أمر أثار استياء العديد من اللاعبين ممكن ينتظرون بدء العمل على تطوير عناوين أخرى تمتلكها الشركة مثل Crash Bandicoot 4 و Tony Hawk’s وغيرها.

ولكن بعد عملية استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة Activision، يبدوا أن التوجه سيكون مختلفاً هذه المرة، حيث تحث مسؤول مسؤول اكسبوكس Phil Spencer بأنه سوف يسمح لاستديوهات الشركة بالعمل على مجموعة متنوعة من العناوين التي أحبها صغاره، بدلاً من التركيز فقط على Call of Duty.

في مقابلة جديدة مع جريدة واشنطن بوست بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن استحواذها على Activision Blizzard ، اقترح رئيس قسم الألعاب Phil Spencer بأنه يعتزم منح استوديوهات Activision المزيد من الحرية للعمل في مشاريع أخرى غير سلسلة Call of Duty، وذلك بمجرد اكتمال الصفقة، وتايع قائلاً:

كنت أبحث في قائمة كبيرة من العناوين مثل  King’s Quest  و Guitar Hero يجب أن أعرف ذلك، ولكن أعتقد أنهم يمتلكون لعبة HeXen .

سنتحدث مع المطورين حول العمل على مجموعة متنوعة من العناوين المملكوكة للشركة من مكتبة Activision Blizzard.

نأمل أن نكون قادرين على العمل معهم عند إغلاق الصفقة للتأكد من أن لدينا الموارد للعمل على عناوين الألعاب التي أحبها منذ طفولتي والتي تريد الفرق حقًا العمل عليها

إنني أتطلع إلى هذه المحادثات. أعتقد حقًا أن الأمر يتعلق بإضافة الموارد وزيادة القدرة

Phil Spence

Crash Bandicoot 4 It's About Time
Crash Bandicoot 4 It’s About Time

ولكن هل هذا يعني أنه في حال تمت الصفقة، سنشهد عودة عناوين كلاسيكية قديمة تم إهمالها للعديد من السنوات؟ سننتظر ونرى خلال الفترة القادمة.

على كل حال، وفي سياق آخر شركة Activision اكدت اليوم ان عملية نقل ملكيتها الى شركة مايكروسوفت لن يتعارض مع إبقاء عناوينها التي صدرت في السابق على بلايستيشن والمنصات الأخرى، وأوضحت الشركة أنها سنحترم جميع الالتزامات الحالية بعد اكمال الصفقة. كما هو الحال مع استحواذ مايكروسوفت على Minecraft.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى