رئيس اكس بوكس يؤكد بأنهم يرغبون في إبقاء Call of Duty على بلايستيشن..

سوني هي جزء مهم بالنسبة لنا ولصناعة العاب الفيديو


أكد رئيس قسم الألعاب لدى شركة مايكروسوفت Phil Spencer بأنه يرغبون في الاحتفاظ بسلسلة ألعاب إطلاق النار الشهيرة Call of Duty على أجهزة بلايستيشن رغم عملية الاستحواذ الأخيرة على Activision Blizzard، والتي أصبحت بموجبها اللعبة ملكاً بشكل رسمي لهم.

ففي وقت بدا جميع عشاق سلسلة ألعاب Call of Duty على منصة بلايستيشن قلقلاً على مستقبل السلسلة، والتي من البديهي أن تصبح عناوينها حصرية للعملاق على أجهزة اكس بوكس من أجل دعم مكتبة مايكروسوفت بالمزيد من الألعاب.

سبنسر ومن خلال تغريدة له على منصة تويتر، أكد بأن شركة مايكروسوفت تقدر العلاقة مع شركة سوني، وتابع:

نؤكد على رغبتنا في الحفاظ على عنوان Call of Duty على أجهزة بلايستيشن. كان لدينا اتصالات جيدة هذا الأسبوع مع القادة لدى شركة سوني.

لقد أكدت عزمنا على احترام جميع الاتفاقيات الحالية عند الاستحواذ على Activision Blizzard ورغبتنا في الاحتفاظ بـ Call of Duty على أجهزة PlayStation. وتعد Sony جزءًا مهمًا من صناعتنا، ونحن نقدر علاقتنا.

Phil Spencer

وفي موضوع سابق تطرقنا أن شركة Activision أكدت ان عملية نقل ملكيتها الى شركة مايكروسوفت لن يتعارض مع إبقاء عناوينها التي صدرت في السابق على بلايستيشن والمنصات الأخرى، وأوضحت الشركة أنها سنحترم جميع الالتزامات الحالية بعد اكمال الصفقة. كما هو الحال مع استحواذ مايكروسوفت على Minecraft.

ربما تكون نظرة مايكروسوفت لخطة الاستحواذ هذه مختلفة عن اي عملية استحواذ سابقة خاصة ان سلسلة Call of Duty تمتلك شعبية كبيرة على منصات بلايستيشن وبالتالي سحب هذا العنوان من هناك يعني خسارة هذا الجمهور وبالتالي الموت البطئ للعنوان في حال بقائه حصري لمنصات اكس بوكس.

أعتقد أن عشاق بلايستيشن عليهم أن لا يتحمسوا كثيراً، لأننا سمعنا نفس التصريح حول ألعاب شركة بيثيسدا بعد عملية الاستحواذ عليها في وقت سابق.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى