بايدن يأمر انتل بفتح مصنعين جديدين، لتعويض نقص اشباه الموصلات..

يبدو ان الولايات المتحدة الامريكية من خلال رئيسها الحالي جو بايدن تنوي انقاذ ما يمكن إنقاذه من نقص قطع اشباه الموصلات التي تصنع منها كذلك وحدات التحكم المنزلية التي تواجه بدورها نقص كبير في تصنيعها.

بناءً على أوامر الرئيس الأمريكي جو باين، شركة انتل ستقوم بفتح مصنعين جديدين بتكلفة أولية تقدر بحوالي 20 مليار دولار امريكي، لكنها أكدت بالمقابل ان هذه المصانع لن تفتح أبوابها وتبدأ العمل قبل عام 2025، مما يعني ان النقص في اشباه الموصلات سيستمر على الأقل عام كامل كما ذكرت مصادر سابقة.

اعلان

وفقاً لما جاء في صحيفة Time، فإن الرئيس الأمريكي أراد بذلك ان يتم تفادي هذا النقص الكبير في أشباه الموصلات مستقبلا وسد الفجوة القائمة، حيث صرح في خطاب له يوم الجمعة الماضي تم عقده في البيت الأبيض، حيث صرح حول ذلك:

هذا يعتبر تغيير كبير لقواعد اللعبة، اشباه الموصلات تؤثر بشكل كبير على مصانع السيارات عالميا وعلى كل ما هو كهربائي، انا اشيد بإدارتي التي ساهمت في التخفيف من حدة النقص هذا عالميا.

الرئيس الأمريكي

U.S. President Joe Biden delivers holds a semiconductor chip as he speaks prior to signing an executive order, aimed at addressing a global semiconductor chip shortage, in the State Dining Room at the White House in Washington, U.S., February 24, 2021. REUTERS/Jonathan Ernst

أشباه الموصلات مؤثرة بشكل كبير على الأجهزة المنزلية وتحد بشكل كبير من انتاجها ومطابقة سلسلة العرض والطلب وتغطيتها، حيث أن Intel و AMD و Nvidia جنبًا إلى جنب مع شركات الحوسبة الكبرى، كانوا يضغطون على بايدن من أجل التسريع في وتيرة انتاج أشباه الموصلات المحلية، والتي ستؤدي بدورها الى الموافقة على قانون الابتكار والمنافسة في حال تم تمريره.

هناك العديد من المشاريع الأخرى بنفس الأهمية مطروحة على الطاولة، إلا أنه ينتظر موافقة مجلس النواب الأمريكي قبل البدء فيه، اذا ان هذه المشاريع تساهم في حل المشاكل الناتجة عن نقص أشباه الموصلات في كل شيء الكتروني عالميا، اما في صناعة الألعاب سيساعد سد ثغرة ما يحدث حاليا من التكرار مجددا.

سننتظر حلول أسرع من قبل كل من سوني ومايكروسوفت وشركات تصنيع البطاقات الرسومية في الوقت الحالي، لتغطية الطلب الكبير على وحدات تحكم الجيل الجديد الحالية بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرز.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار