الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع تكشف عن احصائيات الالعاب لعام 2021

كشفت الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع اليوم عن احصائيات عملية الفسح والتصنيف التي تمت من خلال فرق متخصصة في مجال العاب الفيديو خلال عام 2021 المنتهي.

وحسب الاحصائيات التي تمت مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقد تم انجاز اكثر من 630 عملية ما بين فسح وتصنيف لالعاب الفيديو.

اعلان

وحسب المعلومات فقد تم فسح 218 لعبة فيديو مختلفة بينما حصلت 414 لعبة على تصنيف خاص. ويأتي هذا في اطار تكثيف هيئة الاعلام المرئي والمسموع لمراقبة مدى ملائمة وموائمة العاب الفيديو للمجتمع في الملكة العربية السعودي ومراقبة هذا السوق الذي يشهد توسع كبير في المنطقة.

Image

يذكر ان الهيئة اصبحت الان تمتلك فريق متخصص بقيادة الاستاذ هتان الطويلي المشرف العام على العاب الفيديو في هيئة المرئي والمسموع السعودية وهذا الفريق يلعب دور كبير في تصنيف الالعاب حسب الفئات العمرية المناسبة والتي تساعد الاباء على انتقاء الالعاب المناسبة لاعمار ابنائهم.

ايضا تلعب الهيئة دور فعال في حجب ومنع وصول العاب الفيديو التي تحتوي على مواد تتعارض مع القييم والعادات والتقاليد للمجتمع المحلي.

نتوقع ان تكون هناك جهود كبيرة خلال عام 2022 من الفريق حيث سنشهد اطلاق العديد من الالعاب المختلفة على العديد من المنصات عدد كبير منها موجهة للسوق المحلي مع دعم اللغة العربية بشكل كامل او جزئي.

ما رأيك في جهود هيئة الاعلام المرئي والمسموع في مجال تصنيف ومراقبة سوق العاب الفيديو المحلي؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار