صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ على اثنتين من أضخم منظمات الرياضة الإلكترونية

صفقة قدرت بـ 1.5 مليار دولار ...

قامت مجموعة Savvy Gaming المدعومة من قبل صندوق الاستثمار العام السعودي السيادي، بشراء أكبر منظمات و مشغلي البطولات و دوريات ألعاب الفيديو المتخصصة في الرياضة الالكترونية  “ESL و FACEIT” مقابل مبلغ قدر بـ 1.05 مليار دولار من أجل دمجها لتصبح مجموعة ESL FACEIT Group.

وحسبما أفادت مصادر من SBJ و Modern Times Group وهي مالكة لشركة ESL، وهي واحدة من أكبر منظمي بطولات الرياضات الإلكترونية في العالم مع أكثر من 600 موظف، وشارك في تأسيسها كل من رالف ريتشيرت وجينز هيلجرز، وقامت كذلك بمنح الملايين من الجوائز النقدية للاعبين حول العالم.

في الوقت الحالي يقود مجموعة Savvy Gaming التابعة لصندوق الاستثمار السعودي الرئيس التنفيذي Brian Ward، وهو نائب أول سابق عمل في شركة Activision، وهو في الوقت الحالي يعمل مع المؤسس جيري جاميز، وستبقى القيادة في كل  من ESL و FACEIT كما هي داخل الشركة الجديدة “ESL FACEIT Group” وسيكون كل من Craig Levine و Niccolo Maisto كرئيسين تنفيذيين مشاركين فيها، حيث صرح Craig Levine:

اندماجنا مع FACEIT إلى جانب دعم SGG، وهذا سيمنحنا المزيد من المعرفة والقدرات والموارد أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الرؤية.

Craig Levine

لمن لا يعرف منظمة ESL، فهي شركة تستضيف بطولات ضخمة على مستوى العالم في ألعاب مثل Counter-Strike: Global Offensive و Dota 2، وتقوم كذلك بتنظيم واحدة من أكبر البطولات العالمية الخاصة بلعبة CS: GO.

وسيخضع هذا الاستحواذ للموافقات التنظيمية ومن المتوقع أن تنتهي العملية بشكل كامل في الربع الثاني من عام 2022، ويملك صندوق الاستثمارات العامة محافظ استثمارية رائدة، ترتكز على الاستثمار في الفرص الواعدة محلياً وعالمياً؛ كونه أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم.

هل في رأيكم بهذا الاستحواذ ستصبح المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الحاضنات لبطولات لرياضة الالكترونية في العالم؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button