سوني تفاجئنا بتفعيل خاصية رفع الوسائط من بلايستيشن 5 الى التطبيق بشكل صامت

بعد انتظار دام طويلا..


سوني تقوم بتفعيل خاصية رفع الصور والفيديوهات الملتقطة بواسطة جهاز بلايستيشن 5 الى تطبيق الهواتف الذكية PS App بعد انتظار طويل وبشكل مفاجئ.

قد تكون احد العقبات التي تواجه بعض مستخدمي اجهزة بلايستيشن 5 هي مشاركة الصور والفيديوهات الملتقطة عبر اجهزتهم على منصات التواصل الاجتماعي رغم ان الجهاز يدعم هذه الخاصية الا انها قد تكون غير مريحة للكثير منا لذلك سوني وجدت لك الحل الان.

بشكل مفاجئ وبدون سابق انذار او تنبيه اكتشف بعض المستخدمين بطريق الصدفة ظهور خيار ضبط رفع الصور الملتقطة تلقائياً الى تطبيق بلايستيشن PS App على اجهزة الهواتف الذكية.

Image

الخاصية ستمكن المستخدمين من رفع الصور والفيديوهات التي يتم التقاطها من العابهم على جهاز بلايستيشن 5 الى هواتفهم الذكية بشكل تلقائي لكن الامر يتطلب تثبيت تطبيق PS App على الهاتف بنفس اسم المستخدم، اليكم بعض الخصائص التي سيتمكن اللاعبون من اختبارها كالاتي.

خاصية رفع الوسائط في جهاز بلايستيشن 5

  • الميزة حاليا لجهاز PS5 فقط.
  • الصور والمقاطع اللي حفظتها قبل تفعيل الميزة لن تتمكن من ايجادها في التطبيق.
  •  الحد الاقصى لمدة المقاطع ستكون 3 دقائق وبجودة 1080p.
  • الصور و المقاطع ستتوفر في التطبيق لمدة  14 يوم فقط وبعدها سيتم ازالتها تلقائيا.
  • الصور والمقاطع ستجدها في التطبيق بشكل تلقائي بمجرد حفظها في جهاز PS5 الخاص بك.

من خلال هذه الخاصية سيتمكن اللاعبين من مشاركة صورهم وفيديوهاتهم الملتقطة من داخل الالعاب على جهاز سوني الجديد بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي كأي صورة تتواجد على الهواتف الذكي وهذا بالطبع سيسهل على الكثير مشاركة الصور والفيديوهات مع اصدقائهم ومتابعيهم.

لا نعلم ما اذا كانت هذه الخاصية قد توفرت بشكل سري مع التحديث السابق للجهاز ام انه تم تفعيلها من خلال تحديث خلفي دون الحاجة لاطلاق تحديث مباشر، حيث لاحظ الكثير ظهورها بشكل مفاجئ في اجهزتهم.

يمكنك الوصول الى اعدادات ضبط الرفع التلقائي للصور والفيديوهات في جهاز بلايستيشن 5 من خلال الدخول الى قائمة الاعدادات من ثم اعدادات التقاط الصور والفيديوهات حيث ستجد خيار تفعيل الرفع التلقائي للصور والفيديوهات هناك.

ننوه ان الخاصية قد لا تظهر في بعض المناطق حيث لاحظنا ان بعض المستخدمين اكدوا عدم ظهورها في اجهزتهم بينما اكد بعضهم ظهورها بالفعل. ربما مع مرور الوقت وخلال الساعات القادمة تكون الخدمة متاحة بشكل متدرج في جميع الاقطار حول العالم.

هل ستبدأ باستخدام هذه الخاصية على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك ام تفضل مشاركة الصور والفيديوهات من خلال الجهاز بشكل مباشر؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى