الناشر والمطور الياباني Capcom يسجل أرباح قياسية بسبب عناوينه القديمة ..

تشتهر شركة كابكوم “Capcom” اليابانية بالعديد من العناوين الكلاسيكية التي تمتلك قاعدة شعبية كبيرة، ونجحت في إعادة العديد منها الى الواجهة مرة أخرى ابتداءً من الجزء الثاني Resident Evil 2 Remake العناوين الجديدة الأخرى.

الشركة اليابانية استهلت العام 2022 بأرباح مالية ومبيعات قياسية للعام الماضي، حيث أعلنت نتائج الأشهر التسعة المنتهية من العام الماضي حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021، والتي أظهرت أقصى أرباح للشركة استطاعت الحصول عليها في تاريخ الشركة، وهي تعتبر السنة الخامسة على التوالي من الأرباح القياسية.

اعلان

فمن خلال السنة المالية الحالية التي ستنتهي في تاريخ 31 مارس، تجاوزت مبيعات الجزء الخير من سلسلة الشر المقيم Resident Evil Village حتى الآن 5.7 مليون وحدة مباعة على جميع المنصات، بينما استطاعت لعبة Monster Hunter Stories 2: Wings of Ruin كذلك بيع أكثر من 1.4 مليون وحدة على جميع المنصات.

وكانت نسبة 70٪ من إجمالي المبيعات كانت مدفوعة من قبل العناوين القديمة للشركة مثل سلسلة Resident Evil و Monster Hunter، حيث باعت Monster Hunter Rise حتى الآن 8 مليون نسخة منذ إصدارها العام الماضي، وحققت Resident Evil 7 التي صدرت في 2017 مبيعات أكثر من مليون وحدة خلالا العام الماضي فقط، و 10 مليون نسخة من إجمالي المبيعات.

ففي الأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، ارتفع صافي مبيعات شركة Capcom بنسبة 35.9٪ على أساس سنوي، وارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 43.9٪، بينمها تجاوزت مبيعات الألعاب 25.8 مليون وحدة بزيادة قدرت نسبتها 30.3٪ على أساس سنوي.

Capcom أكدت كذلك بأنها تعمل على زيادة عدد موظفي التطوير لديها من أجل توسيع مجموعة عناوينها، حيث أعلن الناشر في وقت من عام  2020 عن أول عنوان جديد له منذ 8 سنوات وهي لعبة Pragmata.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار