تعرف على أشهر أربعة ألعاب شبيهة بلعبة ماينكرافت – Minecraft في عام 2022..


ان نجاح لعبة البقاء ماينكرافت – Minecraft لا يمكن أن يقارن مع لعبة أخرى منافسة بكل بتلك السهولة، لأنها بكل بساطة تمثل ظاهرة مثيرة للغاية في عصر الألفية الثالثة تستحق الدارسة، فقد جمعت ملايين من اللاعبين والمؤثرين حول العالم، وقد تجاوز عدد لاعبيها حتى الآن أكثر من 145 مليون شخص حول العالم.

على الجانب الآخر، يغرب الكثير من اللاعبين تجربة أشياء جديدة تحمل نفس الأفكار الأساسية للعبة Minecraft، ولنقل “تغيير القليل من الروتين” من أجل خوض تجربة جديدة قد تكون مناسبة بشكل أكثر رغم صعوبة هذا الأمر، فمن خلال هذه المقالة الصغيرة.

هذه المرة رشحنا لكم أربعة ألعاب على الكمبيوتر الشخصي والأجهزة المنزلية والهواتف المحمولة كذلك، فقد تكون البديل الأفضل ولو بشكل مؤقت للعبة البقاء Minecraft للعام 2022، ولكن نؤكد لكم بأنه يمكنكم العثور على الأشياء المشتركة بينها وبين قائمة الألعاب التي جمعناها لكم.

Terraria

تعود إلينا من جديد واحدة من أفضل وأشهر ألعاب البقاء المستقلة لعبة Terraria الثنائية الأبعاد من تطوير استديو Re-Logic، وما يميزها بأنها تحتوي على عالم عشوائي لا نهاية له، سوف تكون قادرا من خلالها على التفاعل مع عالم اللعبة بأي طريقة ترغب بها، وتشبه لعبة Minecraft من هذا الجانب.

اللعبة عبارة عن مغامرة من أجل البحث عن المعادن و الأحجار الكريمة اللي تحتاجها لتطوير شخصيتك، وكذلك لصنع اسلحتك و دروعك، أو بناء منزلك بأي طريقة ترغب بها، سواء كوخ عادي أو قصر عملاق، تحتوي على الكثير من العناصر والأشياء التي يجب أن تقوم باكتشافها بنفسك.

 لعبة Terraria باعت حتى أكثر من 35 مليون نسخة 17.2 مليون نسخة كانت على الحاسب و 9.3 مليون نسخة على الهواتف المحمولة و 8.5 مليون نسخة على الأجهزة المنزلية، وهي متوفرة على جميع المنصات الرئيسية.

Stardew Valley

لعبة البيكسل وتقمص الأدوار والمحاكاة الشهيرة في الزراعة Stardew Valley، من تطوير الاستديو المبدع والمستقل Eric Barone، صدرت أول مرة في بداية العام 2016، ولا تزال تحصد النجاح وتمتلك شعبية ضخمة من لاعبيها المزارعين الافتراضيين، حيث وصلت في الكثير من الأحيان الى حاجز النصف مليون لاعب في شهر واحد.

هدفك الرئيسي في اللعبة هو بناء مزرعتك وتكبيرها أكثر عن طريق الحيوانات وحصد المزروعات ويمكنك أيضاً المشاركة بأحداث مجتمع اللعبة وصداقة كل شخص موجود بها وحتى الخوض بمغامرات في مناجم مليئة بالإثارة والتحدي والوحوش معاً.

استطاعت هذه اللعبة المستقلة مؤخراً الوصول الى بيع 15 مليون نسخة على جميع الأنظمة التي صدرت عليها، وهو ما يعتبر رقم ضخم للغاية بالنسبة لمطور مستقل، وهي بالطبع متوفرة على جميع الأجهزة والأنظمة المنزلية والمحمولة.

Starbound

هذه اللعبة تجسد مفهوم البقاء بشكل أعمق من لعبة Minecraft، فهي عنوان ثنائي الأبعاد يتميز بالمغامرة الفضائية المثيرة، حيث تبدأ قصة اللعبة بغزو فضائي يحاول تدمير الأرض، حينها اضطررت للهرب من منزلك لكي لتجد نفسك تائها في الفضاء مع سفينة متضررة التي تبحث جاهداً عن كيفية إصلاحها.

خياراتك محدودة للغاية، أفضلها هو الانتقال إلى الكوكب السفلي وجمع الموارد التي تحتاجها لإصلاح سفينتك وانطلاق لاستكشاف الكون الواسع، فلذلك ستكون جزء من صناعة قصتك الخاصة حيث لا مجال للاختيارات الخاطئة في اللعب، حيث يمكنك اختيار حفظ الكون من القوى التي دمرت المنزل الخاص أو قد ترغب في التخلي عن رحلة البطل من أجل استعمار الكواكب المجهولة.

Factorio

هذه اللعبة نموذج آخر مختلف الى حد ما في مفهوم البقاء، لديها بعض الجوانب المشتركة مع لعبة Minecraft، ولكن في Factorio التي تم تطويرها من الاستديو المستقل Wube Softwar، سيتعين عليك فيها إنشاء مصانع وصيانتها من أجل القيام بعمليات التعدين والبحث في التقنيات، والعمل على بناء البنية التحتية للبقاء على قيد الحياة ومحاربة الأعداء، بداءً من تقطعي الأشجار الى صنع الأسلحة المتنوعة.

الهدف الأساسي من اللعب الذي سيساعدك على البقاء هو بناء محطة طاقة صناعية ومزارع ضخمة من الألواح الشمسية والبدء في تكرير النفط ومواجهة المشاكل التي ستتعرض لها بشكل مستمر مستخدماً خيالك، وبالإمكان اختيار اللعب الجماعي من أجل انشاء المصانع والتمع بأوضاع اللعب المتنوعة.

اللعبة باعت حتى الآن أكثر من 2 ونصف مليون نسخة، ويمكنك الحصول عليه من متجر Steam أو GOG أو من خلال موقع اللعبة الرسمي، ومع الأسف لم تتوفر حتى الآن على وحدات التحكم الأخرى والهواتف المحمولة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى