مبيعات الالعاب على اجهزة بلايستيشن 4 و 5 مجتمعة تقارب 2 مليار لعبة..

متغلبة على مبيعات الالعاب لجهاز بلايستيشن 2..

حققت اجهزة بلايستيشن 4 و 5 ارقام قياسية اخرى على صعيد عدد الالعاب التي بيعت من خلالهما حيث بلغت حتى هذه اللحظة ما يقارب 2 مليار لعبة، متفوقة على جهاز بلايستيشن 2 وعدد الالعاب التي بيعت من خلاله.

كشفت احصائية جديدة عن ارتفاع مبيعات البرمجيات الخاصة بأجهزة بلايستيشن 4 و 5 على الرغم من شح تواجد الجيل الحالي كقطع هاردوير في السوق، حيث باع كلا الجهازين مجتمعين ما يقارب 1.81 مليار لعبة متفوقين على جهاز بلايستيشن 2 كما نشاهد الرسم البياني ادناه الذي يوضح الاحصائية.

اعلان

في المقابل تم تحقيق ايرادات بلغت 3 مليار دولار من بيع هذه الالعاب على الاجهزة المذكورة في الربع الثالث فقط من العام الماضي لدى شركة سوني وحدها، بدون احتساب الاجهزة الاخرى وعدد العناوين التي بيعت من خلالها او الارباح التي نتجت عنها.

وفقا لما ذكره احدهم على موقع Resetera، العام الماضي حقق قسم السوفتوير في بلايستيشن 53% من ارباح وعوائد الشركة، يذكر ان هذه الارقام تم تحقيقها مع وجود صعوبة في الحصول على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بالشركة حاليا.

من جهة اخرى وصلت مبيعات الجهات الحالي لسوني ما يزيد عن 17 مليون وحدة مباعة منذ اطلاقه في عام 2020 وحتى هذه اللحظة كما ذكرنا في خبر سابق، ومن المتوقع بشدة ان يرتفع العدد مع نهاية العام الجاري ليصل الى ما يزيد عن 20 مليون وحدة مباعة كما تقول التوقعات.

هل سيكون الجيل الحالي هو القادر على ايقاف سيطرة جيل جهاز بلايستيشن 2 في عدد مبيعات الاجهزة والالعاب، ام ان ذلك الجيل تحديدا لن يأتي من يسقطه عن الصدارة..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار