لنتعرف على أبرز ألعاب الريميك القادمة التي ستعيد إحياء ذكريات الماضي

شهدت ألعاب الريميك نهضة حقيقية في السنوات الأخيرة وحظيت بالعديد من الجوائز الكبيرة وإشادة العشاق القُدامى لألعابها الأصلية الكلاسيكية والنُقاد على حدٍ سواء، وهناك الكثير من الأمثلة الناجحة عليها التي شوقتنا لألعاب الريميك القادمة.

أثبتت هذه النوعية من الألعاب قدرتها على جذب انتباه اللاعبين من جميع الأعمار، سواء محبي الألعاب الكلاسيكية أو الجيل الجديد من اللاعبين، وكانت نُسخ الريميك من ألعاب الرعب والبقاء مثل Resident Evil من أبرز الأمثلة الناجحة والمتميزة، وكان الإقبال الشديد على هذه الألعاب من الجماهير هو ما شجع Capcom على المضي قُدما في إصدار المزيد منها مع وعود الشركة بجلب المزيد في المستقبل القريب، ويأمل عشاق السلسلة أن يكون الريميك التالي لجزء Code Veronica أو الجزء الأول الكلاسيكي الذي بدأ معه كل شيء.

كما كان هناك أمثلة ناجحة أُخرى على ألعاب الريميك الكلاسيكية لألعاب المغامرة والأربيجي مثل ريميك Final Fantasy 7، الذي حاز القسم الأول منه على إعجاب وثناءٍ هائل، وأصدرت Square Enix القسم الثاني منه منذ بضعة أيام وحاز كذلك على تقييماتٍ كبيرة للغاية واعتبر تحفةً فنيةً أُخرى تضاف لتاريخ الشركة المطورة الحافل بالإنجازات الكبيرة، وجعل الكثيرين يتوقون لمزيدٍ من ألعاب الريميك.

لدينا في الواقع العديد من ألعاب الريميك المؤكدة لغاية الآن،  والتي سنتكلم عن أبرزها في مقال اليوم، مع ذكر الألعاب التي تم تسريب معلوماتٍ تشير إلى عمل مطوريها على نُسخ ريميك منها.

ألعاب الريميك المحتمل إصدارها:

  • Assassin’s Creed IV: Black Flag.
  • Final Fantasy IX.
  • Horizon Zero Dawn.
  • Uncharted: Drake’s Fortune.
  • Need For Speed: Most Wanted.

ألعاب الريميك المُعلن عنها لغاية الآن:

  • Silent Hill 2.
  • Metal Gear Solid Delta : Snake Eater.
  • Until Dawn.
  • Final Fantasy VII (3rd Remake Entry).
  • The Witcher: Remake.
  • Tom Clancy’s Splinter Cell.
  • Prince of Persia: The Sands of Time.
  • Max Payne I + II.
  • Gothic.
  • Clock Tower.
  • Paper Mario The Thousand-Year Door.
  • Star Wars Knights of the Old Republic.
  • Romance of the Three Kingdoms 8.
  • Amerzone: The Explorer’s Legacy.
  • Front Mission 3.
  • Dragon Quest III: HD-2D.

Silent Hill 2

SILENT HILL 2 Remake - Unreal Engine 5 Amazing Showcase l Concept Trailer - YouTube

تعتبر Silent Hill 2  من أبرز ألعاب الريميك من نمط رعب البقاء الُمرتقبة هذا العام، وهي من تطوير فريق Bloober ونشر شركة Konami، والتي تحمل آمال عشاق اللعبة الأصلية التي صدرت في عام 2001 التي تحمل نفس الاسم، والتي تم تطويرها  من قِبل فريق Team Silent، وسيستعيد اللاعبون من خلالها ذكرياتهم القاتمة والغامضة مع كوابيس بطل اللعبة جيمس سانديرلاند.

Metal Gear Solid Delta : Snake Eater

Konami's Metal Gear Solid 3: Snake Eater remake gets first gameplay trailer | Eurogamer.net

تم الإعلان عن ريميك للجزء الثالث من سلسلة التسلل والأكشن الشهيرة الذي يحمل اسم 2004 Metal Gear Solid : Snake Eater، كجزء من حدث سوني الشهير State of Play في 24 مايو 2023.

وستصدر لأجهزة PlayStation 5 و الحاسب الشخصي و Xbox Series X/S في عام 2024، وستأخذنا في مغامرة بطلنا الشهير سنيك في الغابات وتعيد لنا الكثير من الشخصيات المؤثرة مثل معلمته Big Boss التي لم ننساها إلى اليوم.

Until Dawn

Until Dawn is Sony's latest remake | Stevivor

واجه مخاوفك وحدد من سينجو من لعبة Until Dawn في ريميك لعبة الرعب والبقاء الكلاسيكية هذه، والتي أعيد بناؤها وتحسينها للحاسب الشخصي.

سيمتلك الرميك مقتنيات جديدة يمكنك العثور عليها، وكذلك بيئات جديدة تمامًا قابلة للاستكشاف، ناهيكم عن التسلسلات السردية الجديدة التي تتعمق أكثر في جوانب اللعبة الغامضة بشكلٍ أفضل من الجزء الأصلي، مع تقديم كاميرا منظور الشخص الثالث الجديدة كليًا التي ستغمر اللاعبين بالخوف والرهبة من المشاهد عن قُرب.

Final Fantasy VII (الجزء الثالث من الريميك)

إحراز تقدم مهم بكتابة سيناريو الجزء الثالث من Final Fantasy 7 Remake - سعودي جيمر

لاشك أن الفاصل الزمني بين القسم الثاني والثالث من ريميك الجزء السابع الكلاسيكي سيكون 4 سنوات تقريبًا حسب التفاصيل الأخيرة، لكن مع نجاح القسم الثاني بعنوان Rebirth وحصوله على أعلى التقييمات والإشادات، يجدر بالقسم الثالث أن يتابع مسيرة النجاح والتألق ويختتم الثلاثية بأفضل تجربةٍ مثالية ممكنة.

وهناك العديد من الأنباء والتسريبات التي تشير إلى أن سكوير أنيكس تعمل على تطوير الجزء التاسع من سلسلة الخيال والمغامرة المذهلة، والجزء العاشر الذي اعتبر من أعظم ألعاب الفيديو في التاريخ والذي يحلم عشاق Final Fantasy في كل مكان برؤيته مجدداً.

The Witcher: Remake

The Witcher Remake l Unreal Engine 5 Amazing Showcase - Gameplay Concept Trailer - YouTube

أعلنت الشركة الناشرة لسلسلة الأكشن والأربيجي والقصص العميقة “ويتشر” بأنه يتم حاليًا العمل على ريميك الجزء الأول The Witcher Remake، الذي بدأ معه كل شيء وبأنه سيتم إعادة بنائه من الألف إلى الياء باستخدام محرك Unreal Engine 5 الثوري، وأشار إلى أنَّ اللعبة حاليًا في المراحل الأولى من التطوير في الاستوديو البولندي Fool’s Theory، حيث يشارك طاقم عمل سلسلة Witcher المخضرم في CD PROJEKT RED الإشراف الإبداعي الكامل عليها.

Max Payne I + II

Max Payne Remake Officially Enters Production Stage | Rockstar Universe

أعلنت شركة Remedy Entertainment بأنها ستقوم بتطوير ريميك لسلسلة التصويب والأكشن Max Payne الشهيرة من منظور الشخص الثالث، وستدمج الجزء الأول مع الجزء الثاني “The Fall of Max Payne” في لعبةٍ واحدة في اتفاقية تطوير مع Rockstar، لكن لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل المتعلقة باللعبة أو موعد الإطلاق إلى الآن.

Tom Clancy’s Splinter Cell

Splinter Cell Remake Will Update the Story 'for a Modern-Day Audience' - IGN

ستقود شركة Ubisoft عملية تطوير ريميك جديد للعبة التجسس والأكشن Splinter Cell، والتي سيتم إعادة بنائها من الألف إلى الياء باستخدام محرك Snowdrop الخاص بشركة Ubisoft الذي سيعيد الحياة لأحد أبرز التجارب التي عشناها في الماضي، التي ترك أسلوب لعبها وآلياتها وابتكاراتها الثورية وقصصها العميقة آنذاك إرثًا هائلاً الذي يمكن تقديمه بشكلٍ هائل في عصرنا الحاضر.

تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز ألعاب الريميك القادمة والمشاع عنها كذلك، التي نتمنى من قلوبنا أن ترتقي للمستوى المتوقع منها، وتُجسد أحلامنا وتجاربنا الكلاسيكية بأفضل الطُرق التي لم نكن لنحلم بها.

شاركونا آرائكم في قسم التعليقات، ما أبرز ألعاب الريميك القادمة والمؤكدة التي تنتظرونها بشوق كبير وتضعون آمالًا كبيرة فيها.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button