لعبة Dying Light 2 تحقق اطلاق ضخم على منصة ستيم في ساعاتها الاولى..

ساعات قليلة منذ اطلاق لعبة الرعب والبقاء Dying Light 2. ويبدو ان التعطش للعبة لم يكبح جماح الكثيرين من عشاق الجزء الاول للقفز اليها وتسجيل رقم قياسي جديد عبر منصة ستيم.

حسب اولى الاحصائيات التي وصلتنا من خلال موقع SteamDB فقد سجلت اللعبة اكثر من 156 الف لاعب في نفس الوقت. بعد ان سجلت وجود اكثر من 164,591 الف لاعب خلال اول 12 ساعة من اطلاقها في الاسواق.

وحسب نفس المصدر فقط هناك 50 عنوان صدر على منصة ستيم منذ اطلاقها تمكن من تحقيق هذا الرقم القياسي.

مقارنة بالعاب اخرى، فقد اصبحت اللعبة على قمة الالعاب التي تكسر رقم قياسي في عدد اللاعبين المتواجدين في نفس اللحظة. حيث كانت لعبة Monster Hunter Rise تتمركز في القمة بعدد 134,262 الف لاعب بينما سجلت لعبة God of War PC عدد 73,529 الف لاعب في اعلى تواجد لها على المنصة.

مقارنة بالجزء السابق، فقد سجلت لعبة Dying Light على منصة ستيم اعلى معدل تواجد للعبين في نفس اللحظة 46,000 لاعب. وهذا يعني ان Dying Light 2 تخطط هذا الرقم بثلاث اضعافة تقريباً.

هذا النجاح يأتي في الوقت الذي حصلت فيه اللعبة على تقييمات متوسطة نوعا ما وقد كانت مخيبة لعدد كبير من جمهور اللعبة. حيث سجلت متوسط تقييمات 77/100 على موقع ميتاكريتكس وهو معدل منخفض مقارنة بتوقعات الجمهور.

بالطبع هذا الرقم يعكس تواجد اللعبة على منصة ستيم فقط بينما صدرت اللعبة ايضا على المنصات المنزلية المختلفة الا اننا لم نتمكن من رصد عدد اللاعبين على تلك المنصات. لكن نتوقع ان تحقق اللعبة اقبال كبير هناك بسبب شعبيتها الكبيرة والنجاح الرائع الذي حققه الجزء الاول.

لعبة Dying Light 2 متاحة ابتدأ من اليوم الجمعة 4 فبراير 2022 على اجهزة الجيل الحالي والجيل الماضي والحاسب الشخصي. فهل بدأت في تجربة اللعبة حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button