سوني لديها صفقة استحواذ جديدة سيعلن عنها قريبا، ورصد 10 مليار لشراء المزيد..

ما زال لدى شركة سوني عملية استحواذ واحدة على الاقل تحت التنفيذ الا انها لم تكتمل بعد. بينما هناك قرابة 10 مليار دولار تم رصدها من اجل تنمية خدمات الالعاب واتمام صفقات استحواذ جديدة.

في مايو 2021، (نقلا عن موقع tweaktown) حددت سوني ميزانية إنفاقها لخطتها الرابعة لمنتصف العام والتي تمتد من العام المالي 21 إلى العام المالي 2023. وقد وافق مجلس إدارة الشركة على ميزانية تبلغ 2 تريليون ين اي ما يعادل حوالي 17.4 مليار دولار للاستثمارات الاستراتيجي وعمليات الاستحواذ وعمليات الشراء وإعادة شراء الأسهم.

اعلان

كشفت سوني الآن أنها أنفقت 850 مليار ين اي حوالي 7.4 مليار دولار من ميزانيتها المخصصة. تاركة حوالي 10 مليارات دولار متبقية لمزيد من عمليات الشراء المفتوحة. وتتضمن فاتورة سوني الحالية شراء Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار ، بالإضافة إلى عمليات إعادة شراء الأسهم.

رغم ذلك فقد اكدت بعض المصادر ان من ضمن 7.4 مليار دولار هناك صفقة استحواذ اخرى ما زالت تحت التنفيذ ولم يتم اتمامها بعد وفي حال تم ذلك فسوف يعلن عنها في وقت قريب.

Sony has $10 billion left to spend on acquisitions through 2023 54 | TweakTown.com

ايضا اشار المصدر الى ان جزء من هذه الاموال يذهب من اجل دعم وتنمية استيديوهات بلايستيشن الحالية. والتي تشهد نشاط كبير خلال الفترة الاخيرة.

جيم رايان اكد في وقت سابق، إن المزيد من عمليات الاستحواذ قادمة ويجب أن نتوقع المزيد على الإطلاق. حيث قال انه لديهم العديد من الخطوات التي يتعين عليهم القيام بها.

هذا الامر يبقى الباب مفتوح اما التوقعات والاحتمالات حول الهدف التالي لشركة سوني. حيث يوجد الكثير من الاستديوهات والشركات الناشئة التي تعمل في مجال العاب الفيديو وبعضها مقرب من سوني وبلايستيشن منها استيديوهات كوجيما بروداكشنز الجديدة.

ما هي توقعاتك لهدف سوني التالي؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار