مبيعات سلسلة Metal Gear Solid تصل الى 85 مليون نسخة حول العالم ..

خلال عام 1987، تم إطلاق أول إصدار من سلسلة ألعاب الجاسوسية الشهيرة Metal Gear Solid، وفي ذلك الوقت لم يعتقد أحد حتى أن هذا العنوان سيصبح يومًا ما واحداً من أشهر أيقونات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

تعتبر سلسلة Metal Gear Solid واحدة من الألعاب طور اللعب الفردي الذي يعتبر ركيزة وحجر أساس للتأثير الثقافي الذي ما تزال تحدثه الألعاب حالياً، ومهدت طريقاً لنوع جديد من الألعاب لم يعهده أحد من قبل، وهي من تطوير الموهوب الياباني هيديو كوجيما.

اعلان

لقد مر وقت طويل منذ حصولنا على جزء من هذه اللعبة التي شهدت نجاحاً تلو الآخر في جميع أجزائها الماضية بدون استثناء، وبالطبع أنا متأكد بأنه لا مانع منكم بأن أستثني الكارثة Metal Gear Survive من هذا الوصف، وذلك لأنها خرجت عن المألوف بشكل سيء للغاية، ولم يتم تطويرها من قبل الأب الروحي للسلسلة كوجيما.

هذه السلسلة العريقة الآن وصلت مبيعاتها حتى الآن الى أكثر من 58 مليون نسخة مباعة حول العالم وعلى جميع المنصات، وهذا ما قرأناه من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة وهو ما يعتبر زيادة بـ 900000 نسخة إضافية منذ  تاريخ21 مارس 2021.

metal gear solid

لا تزال مطالبات اللاعبين مستمرة بالحصول على جزء جديد من  هذه السلسلة، وإن لم ترغب شركة كونامي في ذلك أو أنها ترى بأن هذه الألعاب لم تعد مربحة، فما زلنا ننتظر أن تسمح الشركة بإعطاء العنوان الى استديو طرف ثالث من أجل العمل على جزء جديد، أم أنها شركة لا تقدر “الفن”!

على كل حال، جميعنا على علم حول قصة الصراع “الغامض” بين كل من Konami و Kojima وما حدث خلال الجزء الخامس من السلسلة والذي أدى بشكل أو بآخر إلى نهاية سلسلة Metal Gear، ولذلك يبقى السؤال دوماً مطروحاً .. هل ماتت هذه السلسلة الى الأبد؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار