استحواذ مايكروسوفت على Activision يقلق المطورين المستقلين والخوف من التهميش..

خبر استحواذ مايكروسوفت على Activision اشعل صناعة العاب الفيديو ونقلها الى بعد اخر، البعض متحمس والبعض الاخر غير مهتم بينما هناك فئة اخرى قلقة من “التهميش” وهي المطورين المستقلين.

خبر استحواذ مايكروسوفت على Activision اقلق لاعبي المنصات الاخرى الذين اعتقدوا انهم خسروا عناوين الشركة المستحوذ عليها لصالح فريق اكس بوكس، منها مثلا سلسبة Call Of Duty وعناوين اخرى امثال Crash Bandicoot وغيرها.

لكن شركة سوني قد ابرمت عدة صفقات مع اكتيفيجن تضمن لها اطلاق عدة عناوين تابعة لها لمنصة بلايستيشن قبل عملية الاستحواذ، رغم تقديم ضمانات من مايكروسوفت للاستمرار في اطلاق العاب اكتيفيجن على منصات بلايستيشن ونينتندو حتى بعد اكمال الصفقة في 2023. لكن ليس اللاعبين وحدهم من كانوا يشعرون بالخوف بل مجموعة من المطورين المستقلين ايضا..!

عبر مجموعة من المطورين المستقلين لموقع BBC عن خوفهم من فقدان الدعم من شركة مايكروسوفت بعد الاستحواذ الاخير، فمثلا  تانيا شورت احدى المطورات قالت ان الاستديو المستقل الذي تعمل فيه قلق من اطلاق عناوينه في مواسم العطلات حتى لا تتنافس مع عناوين AAA التي تطلقها عمالقة الشركة في نفس الفترة واتبعت:

استحواذ مايكروسوفت هذا اثار الخوف فينا لأنه يجعل الأمر أكثر وضوحًا – ربما يمكنهم السيطرة على بقية العام وبعد ذلك ماذا سنفعل؟

قالت مطورة مستقلة اخرى ان الاستحواذ سيء للمطورين الاخرين الذين لا يعملون في شركات مرموقة ومفيد دائما للاعبين وتابعت:

من المتصور أن الألعاب المستقلة خارج هذه الخدمات “مثل Xbox Game Pass” قد تفقد التفاعل، حيث يركز المشتركون معظم انتباههم على الألعاب التي يمكنهم الوصول إليها مجانًا داخل الخدمة ويهملون الالعاب الاخرى.

اذا لم تكن الالعاب المستقلة من نشر شركات كبيرة سيخسر مطوروها كثيرا، فمثلا لعبة Sifu لم تكن لتنجح لولا شركة سوني التي ساهمت في نشر اللعبة والتسويق والترويج لها.

بعد مخاوف المطورين المستقلين، هل تعتقدون حقا متابعينا انهم في خطر خصوصا واننا في زمن الاستحواذات..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button