كابكوم تنهي دعوى قضائية بقيمة 12 مليون دولار بشأن صور Resident Evil

حسب ما علمنا به فقد تمكنت شركة كابكوم من انهاء دعوى قضائية رفعت ضدها تتعلق بالعشرات من الصور غير المرخصة التي يُزعم أنها استخدمت في العاب الشركة Resident Evil 4 و Devil May Cry.

في وقت سابق من العام الماضي، رفعت المصممة جودي جوراسيك دعوى قضائية ضد شركة كابكوم اليابانية. زاعمة فيها أن الاخيرة قامت باستخدام عدد من الصور المسروقة من كتابها المحمي بحقوق الطبع والنشر، Surfaces لاستخدامها في العاب الشركة.

معظم الادلة التي تم جمعها ضد كابكوم تأتي من الاختراق الذي تعرضت له الشركة العام الماضي حيث كشفت الشركة لأول مرة في نوفمبر الماضي أنه كان ضحية لهجوم برامج الفدية حيث تم سرقة مئات الآلاف من البيانات من خوادمه الشركة.

وكان محامو جوراسيك يطلبون من المحكمة تعويضها بما يصل إلى 12 مليون دولار كتعويض عن انتهاك حقوق الطبع والنشر ومبلغ 2500 إلى 25000 دولار لكل صورة مستخدمة.

دعوى قضائية ضد كابكوم Resident Evil

تضمنت الدعوى القضائية أكثر من 80 صورة يُزعم أنها مأخوذة من صور جوراسيك حيث تمت اعادة استخدامها في ألعاب شركة Capcom المذكورة، بما في ذلك حتى شعار Resident Evil 4.

وفقًا لبيان صادر عن شركة المحاماة St. Onge IP (عبر GamesIndustry.biz)، قام الطرفان بحل القضية وديًا. الا انه لم يتم تقديم أي تفاصيل حول قيمة التعويضات التي حصلت عليها جوراسيك.

وجاء في البيان أن كل من كابكوم و جودي جوراسيك قد توصلا الى حل ودي بشأن الاستخدام المزعوم لصور السيدة جوراسيك في ألعاب كابكوم. تم رفع دعوى الفصل في 7 فبراير 2022 في مقاطعة كونيتيكت لإنهاء الدعوى.

في هذه الاثناء هناك تسريبات تتحدث عن نية شركة كابكوم اعادة اطلاق لعبة Resident Evil 4 بنسخة ريميك. وربما يأتي امر انهاء هذه القضية من اجل الاعلان بالفعل عن اللعبة.

رغم ان هذه التسريبات تكررت عدة مرات ومن خلال مصادر مطلعة في الصناعة الا انه لم يتم تأكيدها بشكل رسمي حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button