حقوق افلام ولعبة The Lord Of The Rings معروضة للبيع بقيمة 2 مليار دولار..

الفترة الحالية التي تمر على صناعة الالعاب غريبة بعض الشيء للاعبين، لانها امتلأت بأخبار الاستحواذات والان هناك من يعرض حقوق فيلم ولعبة The Lord Of The Rings للبيع..!

قامت الشركة المالكة لحقوق افلام والعاب The Lord Of The Rings والعديد من المؤلفات الاخرى من كتابة جورج مارتن بطرحها للبيع بسعر قد يصل الى 2 مليار دولار امريكي، حيث قامت بتعيين بنك الاستثمار العالمي AFC لاستلام امور بيع هذه الحقوق او كما ذكر موقع Variety.

يذكر ان شركة امازون تقوم حاليا بإنتاج مسلسل يتبع لسلسلة سيد الخواتم ومن الممكن عرض ثاني مواسمه في شهر سبتمبر (9) القادم، نأتي الان للحقيقة المرة وهي هل تقوم ايا من شركة مايكروسوفت او سوني بالاستحواذ على حقوق هذا العنوان وغيره المطروحة للبيع..!

الجواب هو لا طبعا، شراء حقوق عنوان او اثنين او ثلاثة بهذا المبلغ يعد ضخم للغاية ولا يهم هذه الشركات حاليا، اولا على صعيد الافلام هذه العناوين ناجحة بينما على صعيد الالعاب وهي الاهم فللاسف ليست ناجحة او جاذبة للاعبين، وكلتا الشركتين تعلمان بهذا الامر.

تخيل معي كم ستحتاج الشركة التي ستشتري الحقوق بهذا المبلغ لانتاج او تطوير اجزاء العاب حتى تقوم بتعويض المبلغ المدفوع، هذه العناوين خيالية وفكرة شراءها تعد مخاطرة كبيرة في حال كان الهدف من الشراء تطوير العاب منها فقط.

لا ننسى بأن من قام بتأليف قصص هذه العناوين هو جورج مارتن الذي وضع بصمته الخاصة في لعبة Elden Ring القادمة في نهاية الشهر الجاري، لذلك من سيضع يده على هذع العناوين سيكون محظوظ بعض الشيء لانها قيمة بكل تأكيد.

على الارجح من سيهتم بهذه الحقوق ستكون شركات افلام اكثر من شركات الالعاب، لكن ما هو رأيكم انتم..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button