نيوم و MBC توقعان اتفاقية انشاء اول استديو في الشرق الاوسط لتطوير ألعاب AAA

في خطوة كبيرة في مجال توسع القطاع الترفيهي العربي، اعلنت كل من نيوم ومجموعة MBC عن افتتاح اول استديو تطوير ألعاب من الدرجة الاولى AAA في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

سيتم تدشين الاستديو الجديد في مركز نيوم الإعلامي خلال العام 2023، حيث سيقوم الإستوديو بإنتاج ألعاب فيديو ذات جودة عالية، ويتولى حالياً مجموعة من المطورين حول العالم الإشراف على المشروع.

وتأتي هذه الخطوة في اطار جهود نيوم لتأسيس مركز إقليمي للإنتاج الإعلامي والمحتوى الإبداعي. الذي يسعى إلى التكامل بين العناصر المادية والتقنية. ويركز كذلك على الإنتاج المرئي وتطوير الألعاب والنشر الرقمي.

ومن المخطط أن يشكل إستوديو نيوم ومجموعة MBC الجديد لتطوير ألعاب الفيديو جزء مهم من مركز نيوم الإعلامي. مما يدعم نمو قطاع العاب الفيديو في المنطقة وتحوله إلى مركز رئيسي لإنتاج محتوى مميز وذي جودة.

نيوم و MBC تُنشئان أول إستوديو متخصص لإنتاج ألعاب الفيديو ذات تصنيف (AAA) - جريدة المدينة

ايضا سيوفر إستوديو الألعاب الجديد بيئة مناسبة للاعبين والمطورين من المملكة والمنطقة. بما يسهم في دعم مستوى احترافهم وتعزيز مسارهم المهني في صناعة الألعاب. بالإضافة إلى توفير فرص العمل سواء في تصميم الألعاب أو البرمجة أو الإنتاج الفني والصوتي.

وسيساهم هذا المشروع أيضاً في تشغيل سلسلة كبيرة من القطاعات ذات الصلة. بما في ذلك خدمات التوزيع والتسويق والنشر والدعم. كما يتطلع الإستوديو إلى أن يكون مركز إقليمي للمنتجين لمشاركة أعمالهم حول العالم.

وانعكاساً لذلك تأتي الشراكة في هذا المشروع مع MBC  لإنشاء إستوديو متخصص على مستوى منطقة الشرق الأوسط لإنتاج وتطوير ألعاب الفيديو ذات تصنيف (AAA) ذات الجودة على مستوى صناعة الألعاب.

بهذه المناسبة أوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي عبر وكالة الانباء السعودية:

إننا نلاحظ التقارب الكبير بين قطاع تطوير الألعاب والعديد من جوانب قطاع الإعلام. ولذلك، فإن تطوير أي من هذين المسارين سيساعد الآخر على النمو، كما سيدعم أيضاً إنشاء هذا الإستوديو مسارات وظيفية ملائمة للمستقبل. ويستقطب الجيل القادم عبر خلق بيئة داعمة للإبداع ولريادة الأعمال. ولتنمية المواهب بما يتواكب مع رؤية 2030 التي تسعى إلى تحقيق النمو الاقتصادي.

حسب ما جاء في الاعلان فان حجم سوق الألعاب في المنطقة وصل إلى ستة مليارات دولار أمريكي في 2021. إلا أن إسهام المنطقة في تطوير الألعاب على المستوى العالمي محدود. وهنا يُمكن أن يسهم إستوديو نيوم لتطوير الألعاب في تنمية هذا القطاع في السعودية نحو مسارات متقدمة.

حتى الان لم يتم الكشف عن اسم الاستديو النهائي والمشروع الاول الذي سيعمل عليه. لكن تبقى هذه الخطوة كبيرة ولها قيمتها المؤثرة في المنطقة وعالميا. ونحن في VGA4A سعداء بوجود مثل هذه المشروع الاولى من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button