بانداي نامكو ستكشف عن ثغرة العاب السولز قبل اطلاق Elden Ring..

قبل عدة اسابيع قامت شركة بانداي نامكو باغلاق جميع خدمات الاونلاين في جميع العاب السولز Dark Souls بعد اكتشاف ثغرة امنية.

منذ 3 اسابيع تمكن احد اللاعبين من اكتشاف ثغرة امنية في سيرفرات لعبة Dark Souls: Remastered و Dark Souls 2 و Dark Souls 3. يمكن من خلالها اختراق اجهزة الحاسوب الخاصة باللاعبين وتعريض بياناتهم للخطر.

منذ ذلك الحين قامت الشركة الناشرة باغلاق جميع سيرفرات PvP الخاصة بهذه الالعاب وبدء تحقيق امني وعملية اصلاح لهذه الثغيرة. لكن حتى الان لم تكشف شركة بانداي نامكو عن مدى خطورة هذه الثغرة وكيف حدثت وما اذا كان هناك ضحايه بالفعل.

اليوم ومن خلال موقع VGC قال الشخص الذي شارك في اكتشاف الثغرة ان FromSoftware تستعد للكشف عن تفاصيلها بعد ان يتم اصلاحها بالفعل.

أعلنت FromSoftware للتو عن خطتها فيما يتعلق بخوادم Dark Souls وأكدت أن الثغرة سيتم إصلاحها في Elden Ring. على هذا النحو، في الوقت الحالي، لا أعرف التاريخ المحدد لذلك لأنني سأكون مشغولاً للغاية الأسبوع المقبل، لكن الأمر سيستغرق بضعة أيام حتى أسبوع قبل إصدار Elden Ring.

ثغرة سيرفرات Dark Souls

لأولئك الغير مطلعين على المشكلة، يمكن من خلال ثغرات RCE تشغيل التعليمات البرمجية عن بُعد على جهاز كمبيوتر لاعب آخر ثم التحكم فيه. مما قد يمنحه إمكانية الوصول إلى البيانات الحساسة أو السماح له بتشغيل برامج ضارة.

على الرغم من خطورة هذه الثغرة، إلا أنه يُعتقد أن عدد قليل فقط من الأشخاص خارج بانداي نامكو يعرفون كيفية يستخدمونها. وليس لديهم مصلحة في استخدامها لأي شيء ضار.

الشخص الذي تمكن من اكتشف ثغرة RCE قان أن هناك مشكلات خطيرة مع البنية التحتية للشبكة المشتركة لألعاب Souls. وقال إنه يعتقد أنه لا مفر من استغلالها ايضا في لعبة Elden Ring التي تستخدم نفس البنية، والتي قد تستخدم من قبل الغشاشين.

حتى الان لا نعلم متى سيتم اعادة تفعيل شبكة الاونلاين في العاب السولز المتأثرة بهذه الثغرة. وسننتظر الى ان تطلق بانداي نامكو بيان خاص بها لتوضيح الامر والاعلان عن اصلاح المشكلة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button