خاصية Quick Resume على أجهزة اكسبوكس سيرز ستصبح أٌقوى وأفضل مرتين ..

 تعتبر خاصية الاستكمال السريع أو Quick Resume على أجهزة الجيل الجديد اكسبوكس سيرز، واحدة من أبرز الميزات التي تميزت بها شركة مايكروسوفت على جميع منافسيها حتى يومنا هذا بفضل معمارية Xbox Velocity Architecture.

الميزة تمكن اللاعبين من التنقل بين الألعاب بسرعة عالية وفي لمح البصر، حيث لو قام اللاعب بالتنقل من لعبة إلى أخرى فسوف يكون قادراً على إكمالها من حيث توقفت دون عناء التحميل من جديد، وبهذا لن يحتاج اللاعب من الى لإغلاق اللعبة الحالية من أجل الانتقال الى لعبة أخرى جديدة أو تطبيق آخر.

هذه الميزة سارت بشكل جيد مع اللاعبين، وتمت الإشادة بها كثيراً من قبل المختصين كذلك، ولذلك قامت مايكروسوفت بجلب تحديث لهذه الخاصية على أجهزة Xbox Series X / S يعمل على توسيعها ودعمها بشكل أفضل من السابق، حيث  كشف مؤخراً بأنها تختبر في الوقت الحالي ميزة ستمكن اللاعبين من الاحتفاظ بلعبتين بشكل دائم في حالة استئناف سريع.

وهذا بالطبع يعني أن اللاعبين سيكونون قادرين على تفادي أوقات التحميل على ألعابهم المفضلة، وسيجعل العودة إلى اللعبة أكثر سلاسة من السابق، حيث تم الحصول على هذه المعلومات من قبل منشور يوضح التحديثات المقبلة على موقع اكسبوكس، إلا أنه تمت إزالته لاحقاً.

Xbox Insider على تويتر أكد على أن هذه الميزة مخطط لها بالفعل، ولكنها ستأتي من خلال تحديث مستقبلي سيصدر للأجهزة الجديدة، وليست الميزة الموضحة في المنشور الذي تم حذفه.

وقد تضمن المنشور المحذوف تفاصيل التحديث التالية:

يمكن للمستخدمين على وحدات تحكم Xbox Series X | S الآن الاحتفاظ بما يصل إلى لعبتين في Quick Resume بغض النظر عن الألعاب الأخرى التي يتم إطلاقها.

لن يتم استبعاد هذه الألعاب من Quick Resume إلا إذا قام المستخدم بإزالتها يدويًا أو إذا تم تحديث اللعبة.

Xbox Insider

سيتعين على اللاعبين الآن الانتظار لفترة أطول من اجل الحصول على هذه الميزة الفريدة من نوعها، ولكن هذه التفاصيل التي تم الحصول عليها تعطيها فكرة أعمق عما سيكون عليه نظام تشغيل أجهزة اكسبوكس سيرز على الألعاب، ويظهر مدى إعداء شركة مايكروسوفت لأولوية تقليل مقدار الوقت الذي يتعين على اللاعبين انتظاره قبل أن يتمكنوا من بدء اللعب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button