مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تتفوق بقرابة الضعف على مبيعات اكسبوكس سيرز..

في وقت سابق، كشفت شركة سوني عن اخر احصائيات مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 والتي بلغت حتى نهاية ديسمبر الماضي 17.5 مليون وحدة، وبمقدار 3.9 مليون وحدة خلال الربع الماضي، بينما وصلت مبيعات أجهزة اكسبوكس سيرز الى أكثر من 12 مليون نسخة خلال نفس الفترة بحسب ما ذكر محلل البيانات دانيال أحمد.

مركز Ampere Analysis لأبحاث وتحليل اقتصاد السوق، أوضح من خلال آخر تقرير له أن مبيعات أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 في طريقها لتصبح ضعف مبيعات أجهزة الجيل الجديد لمايكروسوفت مجتمعة اكسبوكس سيرز، وتابع محلل البيانات الخاص بالمركز في تقريره وكتب:

أنهت سوني عام 2021 ببيع التراكمي الذي وصل إلى 17.1 مليون وحدة ، أي حوالي 1.7 ضعف أداء مبيعات Xbox Series.

في هذه المرحلة المبكرة، يكون زخم المبيعات العالمية مع شركة سوني، ولكن سيكون من المحبط تقويض إمكاناتها بسبب توفر المنتج.

 

Ampere Analysis

في نفس الوقت، تستمر أجهزة Xbox Series X / S في البيع بشكل أسرع من أي جيل سابق شهدته شركته مايكروسوفت، وهذا وفقاً لما ذكره رئيس الألعاب في الشركة Phil Spencer، إلا أن مايكروسوفت وعلى عكس منافسيها لا تكشف علنًا عن أرقام شحن أجهزة اكس بوكس سيرز مع نتائجها المالية الربع السنوية، وتابع التقرير:

أنهت مايكروسوفت عام 2021 بعائلة أجهزة اكسبوكس سيرز الخاصة بها والتي وصلت إلى مبيعات تراكمية بلغت 10.3 ملايين وحدة، هذه النتائج على قدم المساواة مع منصة الجيل السابق اكسبوكس وان.

إن النقص الكبير في Xbox Series X العام الماضي تم تعويضه جزئيًا من خلال توفر أكبر لوحدة التحكم Series S.

شهدت أجهزة Xbox Series S الأرخص والأقل قوة توافرًا أفضل بكثير ، جنبًا إلى جنب مع Xbox Game Pass ، أدت إلى اعتماد غير مسبوق لهذا الجهاز الرقمي فقط.

تقدر مؤسسة Ampere أن عمليات البيع التراكمية للسلسلة Xbox Series S كانت متقدمة على Series X في نهاية عام 2021 “.

نذكر متابعينا أن مبيعات جهاز بلايستيشن 4، تتفوق حاليا على جهاز سوني الجديد، حيث تم بيع ما يقارب الـ 20.2 مليون في نفس الفترة. وكما هو موضح في الرسم البياني من كبير المحللين في شركة Niko Partners دنيال احمد، فإن PS5 يتخلف عن سابقه، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى النقص المستمر في المكونات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button