رئيس يوبي سوفت: اذا حصلنا على عرض استحواذ فنحن جاهزين لمراجعته

يبدو ان شركة يوبي سوفت تحاول التلميح الى عمالقة صناعة العاب الفيديو الي ان باب الاستحواذ عليها مفتوح. هذا ما بدا لنا من خلال تصريحات إيف غيلموت الرئيس التنفيذي للشركة اليوم.

خلال مكالمة ارباح الرعب الثالث للسنة المالية 2022 نقلاً عن المحلل دانيال احمد. قال الرئيس التنفيذي لشركة يوبي سوفت ان الشركة ما زالت مستقلة. ولكن في حال حصلت على عرض شراء من قبل اي طرف فسوف تضع هذا الطلب تحت المراجعة والتقييم.

هذه التصريحات تأتي في الوقت التي بدأت صناعة العاب الفيديو تشهد عملية غير مسبوقة من الاستحواذات التي تقوم بها شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وسوني وغيرها.

هذا التصريح يأتي من خلال رد غيلموت على سؤال وجه اليه خلال الجلسة، حيث يعتقد المحللين ان هذه الاجابة متوقعة ويمكن ان يكون رد اي شركة اخرى في مكان ومستوى شركة يوبي سوفت.

لكنه التعليق جاء مثير للاهتمام نظرًا لأنه يشير الى أنهم منفتحون على فكرة الاستحواذ من قبل اي طرف اخر. لكن هل يكون تلميح بأن تكون هناك عملية استحواذ بالفعل علي الشركة في وقت قريب. او ربما تنتظر الشركة العرض المناسب للاستحواذ عليها.

المحللين والمطلعين على صناعة العاب الفيديو اكدوا ان مفاجأت هذا العام من عمليات الاستحواذ لم تنتهي وما زال هناك المزيد.

ايضا لمح رئيس اكس بوكس بأنهم مستعدين للمزيد من عمليات الاستحواذ الضخمة في حال كانت تناسب تتطلعات الشركة. ونعتقد ان يوبي سوفت يمكن ان تكون فريسة جيدة لشركة مثل مايكروسوفت لضمها الى اسطول استديوهاتها وشركاتها بجانب اكتيفيجين التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا.

هل تعتقد انه بالفعل يوبي سوفت تلمح الى وجود عملية استحواذ عليها قد يكشف عنها في وقت قريب؟ ومن باعتقادت الشركة التي قد تستحوذ عليها في حال صدقت هذه التلميحات؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button