مميز

شاهد كيف يمكن رفع مستوى رسومات لعبة GTA 5 باستخدام تقنية الذكاء الصناعي AI..

لم تكشف بعد شركة روكستار حتى هذه اللحظة عن موعد صدور النسخة المحسنة من لعبة GTA 5 المخصصة للجيل الجديد بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز التي وعدت بإطلاقها خلال النصف الثاني من هذا العام دون تحديد وقت معين، رغم أن نسخة الجيل الماضي لا تزال تحطم الأرقام القياسية، حيث إستطاعت خلال عام 2020 فقط بيع أكثر من 20 مليون نسخة على جميع المنصات.

قام مركز الأبحاث Intel Labs التابع لشركة الأمريكية للتكنولوجيا إنتل بتصميم تقنية جديدة لتحسين الصورة الرقمية، وكان المثال المناسب لإستعراض هذه التقنية هي لعبة العالم المفتوح من تطوير روكستار GTA 5 نموذجًا لإستعراض هذه التقنية، وهي تعتمد على مبدأ تحويل اللقطات القياسية من اللعبة الى صور شبه واقعية، بل أقرب الى الواقعية أكثر من أي وقت مضى، وذلك بإستخدام عملية معقدة للغاية يعتمد بالأساس على الذكاء الصناعي AI.

حيث تتوفر معظم البيانات والنتائج التي توصل إليها فريق الأبحاث بمركز Intel Labs في بناء تقنية تحسين الصورة الجديدة من خلال صفحة المشروع الخاصة بهم على موقع Intel الإلكتروني، والتي تحتوي على جميع التفاصيل التي بإمكان المطورين والمهتمين في هذا المجال الإستفادة منها، ولتسهيل العملية أكثر من أجل فهمها أنشأ الفريق مقطع فيديو يعرض العملية أثناء الحركة وبعض اللقطات المحسّنة من النموذج لعبة GTA 5.

الفيديو يقدم كذلك مقارنات دقيقة بين العالم القياسي في لعبة GTA 5 والإصدار المحسّن من التقنية التي تم إنشاؤها بواسطة Intel Labs، وستلاحظ بأن الصورة المحسّنة مليئة بالتفاصيل الحيوية وأقرب الى الواقعية، حيث تظهر الإنعكاسات واللمعان في كل مكان، بالإضافة الى تصوير الأعشاب والأشجار بشكل جميل جدًا وأفضل بمراحل من الأصدارة الأصلية.

إعتمد مركز Intel Labs على فحص وتحسين كل إطار على حدة، حيث يقيس الفحص دقة كل إطار مقابل صورة حقيقية من أجل التأكد من أن العملية تستمر في تلبية شريط معين للجودة الواقعية، والفيديو المرفق يفصل لك بشكل تفصيلي بعض الوسائل التي تم إستخدامها، ولفهمها جيدًا عليك التدرب على فهم بعض المصطلحات الأكاديمية والتقنية المذكورة.

نذكر بأن روكستار في وقت سابق اعتمدت على تقنية من مطور هاوي من اجل تحسين شاشات التحميل في اللعبة وتم اضافتها الى اللعبة من خلال تحديث جديد فهل ستقوم بالاعتماد على هذه التقنية الجديدة من اجل اعطاء اللعبة واقعية عالية؟!

هل أعجبتكم التقنية ؟ شاركونا آرائكم من خلال التعليقات ادناه

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button