رئيس اكس بوكس يتحدث لاول مرة عن توقعات رفع سعر خدمة Xbox Game Pass..

خدمة Xbox Game Pass ربما تعد الخدمة الاولى من نوعها التي تقدم للمشتركين الكثير هذا الكم والنوع من الالعاب مقابل اشتراك شهري لا يتعدى 10 دولارات. يمكنك ان تزيدها 5 دولارات اخرى وتحصل على اشتراك في Xbox Game Pass Ultimate التي تضيف الى الباقة كل من Xbox Live Gold و EA Play.

لكن السؤال الذي يطرحه الكثيرين، هو متى ستقوم مايكروسوفت برفع سعر اشتراك الخدمة؟ فهم يصنعون العاب بملاين الدولارات ويحصلون على صفقات حصرية تكلفتها الملاين ايضا بينما يستحوذون على استديوهات وشركات عملاقة بالمليارات الدولارات من اجل توسيع خدمة Xbox Game Pass. هذا كله دافع قوي ومبرر لرفع قيمة الاشتراك في الخدمة، فمتى يمكن ان يحدث ذلك؟

اعلان

فل سبينسر رئيس اكس بوكس يجيب عن هذا السؤال الصريح من خلال حوار خاصة مع الاعلامي Stephen Totillo الذي علق من خلاله سبينسر بالتالي:

يسأل الناس متى سيتم رفع سعر Game Pass؟ إنهم يشترون كل هذه الاستوديوهات. كما تعلم،فان الامر لا مفر منه. على الرغم من أن الأمر كان كذلك، الآن، أربع سنوات لم نقم برفعها. لكن الأمر يشبه ، “كما يعتقد البعض”، بأنه قادم لا محال.

تابع سبنسر حديثه عن كيف بدأت هذه الإستراتيجية تؤتي ثمارها بالفعل، مشيرًا إلى الإصدارات الأخيرة من Forza Horizon 5 و Halo Infinite. كلاهما شهد عدد قياسي من اللاعبين، وهو ما لا يجب الخلط بينه وبين المبيعات القياسية. كيف حدث هذا؟ انه بسبب Xbox Game Pass.

أعني بصراحة … يمكنك رؤيته مع Forza و Halo في الإصدارات الأخيرة. هذه هي الألعاب الأكثر لعبًا في تلك السلاسل لأننا جعلناها متاحة على شاشات أكثر من أي وقت مضى.

رغم ان حديث سبنسر مطمئن للمشتركين والمستفيدين من الخدمة بأننا لن نرى تغير في الاسعار في اي وقت قريب. الا انه لا ننسى محاولة مايكروسوفت مضاعفة سعر الاشتراك في خدمة Xbox Live Gold العام الماضي قبل ان تتارجع عن هذا القرار بعد رد فعل عنيف من الجمهور.

لذلك، في حين أن سبنسر يبدو مصرة جدًا على أن مشتركي Xbox Game Pass ليس لديهم ما يدعو للقلق بشأن ذلك، فإن الواقع المالي للوضع وتاريخ Xbox يشير إلى أن هناك الكثير من الأسباب للقلق.

هل تعتقد ان مايكروسوفت ستقوم في مرحلة ما في المستقبل برفع سعر الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار