EA تنفي مزاعم تحميلها للعبة Halo Infinite مسؤولية فشل Battlefield 2042 ..
بسبب هذا اطلاق لعبة Battlefield 2042 الذي يعتبر فاشلاً بكل المقاييس، عقد مؤخراً اجتماع طارئ ومغلق للمدراء التنفيذين وأصحاب القرار في شركة EA الذي تم تسميته باجتماع “Town Hall” من اجل مناقشة مصير اللعبة وأسباب فشل أحد أشهر عناوينهم.
وبحسب تسريبات موقع Xfire فقد تم وصف اللعبة بأنها في حالة فوضى كبيرة،، رغم أن الاجتماع تضمن كذلك محاولة معرفة الأسباب الحقيقية التي جعلت اللعبة تصل الى هذا المستوى من الفشل ونزوح اللاعبين منها، وصلت الى حد المطالبة باسترداد أموالهم بعد عد أشهر من إطلاقها.
ومن بين الأسباب التي ذكرت في الاجتماع بحسب ما جاء من المصدر والتي جعلت Battlefield 2042 تصل الى الهاوية هي Halo: Infinite التي صدرت بنفس الفترة الزمنية لإطلاق Battlefield 2042، فقد تم وصفها بأنها لعبة متقنة وخالية من أي مشاكل تقنية، بالمقابل تم اطلاق لعبتهم منقوصة ومليئة بالمشاكل التي لم يتم إصلاحها بعد، وهو الذي أثار سخرية اللاعبين بقولهم أن EA تضع اللوم على كل شيء ما عدا أنفسهم.
بالطبع شركة EA لم تتأخر في الرد حول هذه المزاعم، وذلك على لسان نائب اتصالات الشركة John Reseburg، فمن خلال بيان تم إرساله الى PC Gamer قال جون:
هذه القصص لم تأخذ بدقة المناقشة والسياق الصحيح، والذي كان عبارة عن محادثة داخلية متعمقة ومتواضعة للغاية حول إطلاق Battlefield الأخير.
كان الأمر يتعلق بالتعلمات والإجراءات الرئيسية التي نتخذها، وليس إلقاء اللوم على العوامل الخارجية.
John Reseburg
ووفقاً لرواية موقع Xfire فقد حدد الاجتماع عدداً من أسباب سوء إطلاق Battlefield 2042، بصرف النظر عن التحديات المتعلقة بالعمل من المنزل أثناء فترة الوباء، وتضمنت هذه الأسباب الأخطاء ومشكلات الأداء وقرارات التصميم، حيث قالت EA نفس الأشياء تقريبًا للمستثمرين قبل أسبوعين.
المسرب الشهير توم هنردسون، فقد سمع تسريب ا لجزء من اجتماع EA الذي تم ذكر لعبة Halo خلاله، حيث طلب المصدر عدم الكشف عن هويته، حيث تم سمعا صوت Laura Miele المسؤول في الشركة يتحدث عن إطلاق Battlefield 2042 من وجهة نظر الناشر حيث قال:
ان الإشارات كانت إيجابية في عطلة نهاية الأسبوع من إصدار الإصدار الخاص المبكر للعبتنا، كانت اللعبة “مستقرة”، والاستقبال النقدي الأولي كان إيجابيًا، وبدت أعداد اللاعبين قوية يوميا.
ومع ذلك .. بدأت الأمور في التحول بعد نهاية الأسبوع.
في يوم الاثنين التالي، أصدرت Halo إصدارًا مفاجئًا من وضع اللاعبين المتعددين، وكانت لعبتهم مصقولة للغاية.
لقد كانت جزءًا صغيرًا من اللعبة، لكنها كانت مصقولة للغاية، ولم تكن مقارنة مواتية لتجربتنا نظرًا لبعض الأخطاء والمشكلات التي واجهتنا.
تسجيل صوتي يزعم بأنه لـ Laura Miele
من ضمن الأمور التي ذكره المصدر كذلك، هي تحميل والقاء اللوم على محرك اللعبة Frostbite الذي وصف بأن النسخة التي استخدمت في تطوير اللعبة كانت قديمة وغير محدثة. اما الشيء الاخر الذي يرى المجتمعين انه سبب في فشل اللعبة هو العمل عن بعد خلال الجائحة والذي تسبب في خفض مستوى جودة التطوير بشكل كبير.