مميز

دعماً للمثلية، يوبي سوفت تقرر الغاء بطولة Rainbow Six Siege في الشرق الاوسط، القصة كاملة..


تمتلك لعبة Rainbow Six Siege قاعدة جماهيرية كبيرة في السرق الاوسط تنمو بشكل مستمر كما هو الحال مع نمو قاعدة العاب الفيديو في المنطقة التي اصبح لها مكانتها الخاصة والمؤثرة في صناعة العاب الفيديو العالمية. لكن ومع ذلك يبدو ان هذا التأثير ليس بتلك القوة امام اقلية قليلة شاذة عن المجتمع يحاول البعض فرض ارائهم على مجتمعات كبيرة بغرض اراضائهم ليس اكثر.

منذ عدة ساعات علمنا ان شركة يوبي سوفت قامت بالغاء بطولة خاصة بلعبة Rainbow Six Siege كان من المفترض ان تتم في الامارات العربية المتحدة. تجمع منافسين محلين ودولين كنوع من التكريم وتسليط الضوء على مجتمع اللعبة الكبير في المنطقة.

وقبل ان نتظرق الى سبب الغاء هذه البطولة. اليكم في الاسفل البيان الرسمي الذي اصدرته شركة يوبي سوفت باللغة الانجليزية وتم ترجمته الى العربية من قبلنا وهو كالتالي:

بيان شركة يوبي سوفت الخاص بالغاء بطولة Rainbow Six Siege في منطقة الشرق الاوسط.

لقد أعلنا الأحد الماضي عن خططنا لتنظيم بطولة Six Major في دولة الإمارات العربية المتحدة. على مدى السنوات الست الماضية، شهدنا ظهور نمو تنافسي حماسي للعبة Rainbow Six Siege في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهو مجتمع من اللاعبين المحليين والمشجعين أردنا تسليط الضوء عليه والاحتفال به.

نريد التأكيد على أن سلامة ورفاهية المشاركين والموظفين في الحدث لدينا دائمًا همنا الأساسي. ونحن فخورون بما تمثله Rainbow Six Siege كعالم حيث التنوع والشمول والقبول هو جوهرها. اختيار هذا الموقع لتنظيم برنامج Six Major كان نتيجة مناقشات مكثفة مع فرقنا المحلية في المنطقة، الإمارات العربية المتحدة، وشركائنا المحلين في الرياضات الإلكترونية. والتزامهما الجماعي بأن يكون فيه أي شخص، من جميع الهويات والتوجهات الجنسية. مع تضمين الخلفيات الثقافية، أو السمات الفردية الأخرى والترحيب بها، كما هو الحال مع الأحداث الأخرى التي عقدت سابقًا في المنطقة.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، نحن نسمع أيضًا بصوت عالٍ وواضح الى أعضاء Rainbow Six Siege حول العالم الذين يشككون في هذا الخيار. لذلك اتخذنا قرارًا بنقل بطولة Six Major المفترض عقدها في أغسطس 2022 إلى منطقة أخرى للرياضات الإلكترونية، مع تحديد الموقع الجديد في وقت لاحق.

بهدف رعاية جميع مجتمعاتنا المحلية في جميع أنحاء العالم. بروح التنوع والتفاني والشغف للعبة، سنواصل التطوير وهيكلة أنشطتنا التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال البطولات والأنشطة المحلية والإقليمية.

تطورت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسرعة لتصبح مركزًا رئيسيًا لألعاب الفيديو في العالم. وكذلك مستوى المشاركة والدعم والتفاني لكل من معجبينا المحليين وفريق العمل الموهوب من فرق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واستوديو التطوير في أبو ظبي. هذا يعكس تصميم وطموح فرقنا في المنطقة على مدى السنوات العشر الماضية. نحن معنيين للاستثمار في فعاليات الرياضات الإلكترونية المحلية الناشئة لمساعدتهم على الوصول إلى كامل طاقتهم الإمكانات واحتضانها، كجزء من مجتمع Rainbow Six Siege العالمي.

نهاية البيان

موقف متناقض من يوبي سوفت

كما هو موضح في البيان الرسمي من شركة يوبي سوفت. فقد كان التبرير هو الحفاظ على سلامة الموظفين والعاملين والمشرفين على البطولة في المنطقة رغم حصولهم على الضمانات الكاملة بذلك من الحكومة الاماراتية وجميع شركائهم المحلين. رغم ذلك تقرر الغاء الحدث بالكامل ونقل الفعاليات الى منطقة اخرى خارج الشرق الاوسط. وذلك بعد الاستماع الى اقلية قليلة لا ترغب في ان تتم المنافسة على ارض لا تعترف بها.

بيان شركة يوبي سوفت جاء مغلف ببعض العبارات المهدئة بهدف تمرير الامر بشكل سلس دون التعرض للانتقاد. وكأنه يقلل من ذكاء المجتمع العربي الذي بدأ البيان بتكبير وتفخيم قيمته في الصناعة. للاسف هذا البيان يوضح مدى تناقض الشركة في قراراتها ومواقفها من الشرق الاوسط. الذي ترى انه سوق ضخم ينمو ويتوسع بشكل كبير لينافس الاسواق العالمية. رغم ذلك تستمع الى فئة شاذة صغيرة خارجة عن المجتمع كنوع من حرية التعبير على حد وصف البيان.

وفي النهاية كانت الكفة الراجحة لاتخاذ قرار الشركة لصالح هذه الفئة الشاذة القليلة. التي على ما يبدو ان تاثيرها يفوق تأثير مجتمع كامل يصر على اثبات تواجده وتأثيره على الصناعة بشكل دولي.

نحن في VGA4A نستنكر هذه الخطوة الغير مبررة. التي تحمل في طياتها الكثير من العنصرية ضد مجتمع كامل من شركة يوبي سوفت. بهدف ارضاء فئة صغيرة جدا لا تكاد تتواجد على الخريطة الدولية. ونتمنى ان يكون هناك اعتذار رسمي للمجتمع العربي الذي ساعد وساهم في نمو سوق العاب الشركة في المنطقة. وجعل لها مكانتها الخاصة بين المجتمعات الدولية الاخرى.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى