تحديث: اكتيفيجن لديها اعلانات خاصة بسلسلة Call of Duty للعام القادم 2023..!

تحديث 24 فبراير 2022: يبدو ان سلسلة Call of Duty لن تفوت العام القادم 2023 دون تقديم تجارب جديدة ومثير للمجتمع. هذا ما علمنا به من خلال تصريح صحفي تلقينا نسخة منه يشير الى وجود المزيد من المحتوى المتعلق بالسلسلة قادم الينا هذا العام والعام القادم وما بعد ذلك.

التصريح نفي ما تم تداوله حول تفويت سلسلة Call of Duty للعام القادم 2023، بعد ان نشر موقع Bloomberg تقرير اشار فيه الى ان السلسلة الاساسية التي اعتدنا ان نحصل على اجزاء جديدة منها بشكل سنوي سوف تتوقف عن ذلك خلال العام القادم على ان يكون الجزء التالي منها في عام 2024. وجاء في البيان التالي:

لدينا قائمة مثيرة من تجارب Call of Duty المتميزة والمجانية لهذا العام والعام المقبل وما بعده. تقارير أي شيء خلاف ذلك غير صحيحة. نتطلع إلى مشاركة المزيد من التفاصيل عندما يحين الوقت المناسب..

لكن يبدو ان اكتيفيجن تعمدت ذلك من خلال تعويض جمهور السلسلة بمحتوى بديل سيتم الكشف عن تفاصيله فيما بعد.

الموضوع الاصلي..

23 فبراير 2022: من خلال تقرير تم نشره عبر موقع Bloomberg (مدفوع) من خلال الصحفي المعروف جيسون شراير فقد تم التأكيد عن ان لعبة Call of Duty 2022 التي من المفترض ان تكون Call Of Duty: Modern Warfare II ستكون الاخيرة في السلسلة السنوية. حيث لن يصدر جزء جديد من السلسلة لمدة عامين متتاليين بعد اطلاق الجزء التالي نهاية هذا العام.

هذا يعني اننا لن نحصل على جزء جديد من سلسلة Call of Duty خلال العام القادم 2023 وبدل من ذلك سننتظر حتى نهاية عام 2024 للحصول على الجزء التالي.

وحسب التقرير ذاته فقد تم التأكيد على ان هذا القرار اتى من خلال شركة اكتيفيجن مباشرة لا تأثير لمايكروسوفت عليه كون الاخيرة قامت بالاستحواذ على الشركة ضمن صفقة وصفت بالاضخم في صناعة العاب الفيديو.

اقتباس من التقرير..

تم اتخاذ هذا القرار بشكل مستقل تمامًا عن مايكروسوفت. تقول المصادر إن Call Of Duty: Vanguard كان أداؤها ضعيفًا وكان المسؤولون في Activision قلقين بشأن اجزاء السلسلة التي تقتل بعضها البعض.

نرى ان هذه الخطوة قد تكون جيدة لصالح اللعبة وايضا لصالح اللاعبين، حيث ومن خلال اعطاء المطورين مهلة تمتد لعامين على الاقل يمكن ان يستثمروا المزيد من الافكار الجديدة التي يمكن ان تقدم تجارب لعب مبتكره في الاجزاء القادمة. ايضا اعطاء المطورين وقت كافي للعمل على الجزء التالي سيساهم بشكل ايجابي في علاج الكثير من المشاكل التقنية والفنية التي قد تواجه المطور في حال الاطلاق السنوي.

ما هو رأيكم في هذا القرار، وكيف ترى انعكاساته على مجتمع اللعبة وعلى مستقبلها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button