مميز

حكاية مطور | كوري بارلوغ المطور الصامد..


كوري بارلوغ هو مصمم ألعاب فيديو أمريكي ومخرج وكاتب وهو المدير الإبداعي الحالي في استديو سانتا مونيكا. اشتهر بعمله في God of War و God of War II و God of War 2018.

جميعنا نُحب عالم ألعاب الفيديو فقد عِشنا لحظات لا تُنسى وحُفرت في أدمغتنا ذكريات جعلت منا الأسعد بوقت ما في حياتنا. أوقدت فينا نار الحماس لكل ما هو جديد من أستوديوهاتنا المفضلة. فسهام ألعابهم اخترقت قلوبنا، ولكيلا ننسى هناك من يحرص على ذلك فلهم الصَبر الجميل على الغوص في أعماق خضم هذه الصناعة وتعقيداتها. نحن نتحدث عن المؤثرين في هذا المجال صناعياً، وأدبياً، وقصصياً، هذه السلسلة هي تكريم لجهودهم وما بذلوه في سبيل تقديم المتعة لنا كلاعبين.

تناولنا سابقاً أحد هؤلاء المخضرمين وهو السيد هيديو كوجيما واليوم سنتناول شخص لا يقل عنه خبرة. كوري بارلوغ مطور سطع نجمه في السنوات الأخيرة وأمسى أحد نجوم هذه الصناعة له من التحديات والمخاطر التي ترتبت على اتخاذ قرارته الكثير. وبدون إطالة لنتعرف أكثر على هذا المطور الصامد..

١- من هو كوري بارلوغ؟

Cory Barlog afirma que espera Halo Infinite y provoca discusión en redes

كوري بارلوغ هو أحد المخرجين المبدعين لدى سوني. له رونقه الخاص في الكتابة والإخراج وهذا ما رأيناه في مشاريعه في God of War عام ٢٠٠٥ والجزء الثاني عام ٢٠٠٧ وآخرها تحفته الفنية عام ٢٠١٨.

قبل قدومه الى سانتا مونيكا عمل كوري على عدة مشاريع سابقة مثل Backyard Wrestling: Don’t Try This at Home عام ٢٠٠٣ و X-Men: Next Dimension عام ٢٠٠٢. كل هذه المشاريع كانت كافية لتغذية خبرته و طموحه. وهذا ما دفع سوني لجلبه لقيادة الرسوم المتحركة في الجزء الأول من GOW و الإخراج للجزء الثاني و التي اكسبته جائزة BAFTA كأفضل كتابة.

ولكن خرج من الشركة عام ٢٠٠٧ لأسباب مجهولة. ورغم ذلك، فقد عمل كمخرج في GOW 3 في الثمان أشهر الأولى من عملية التطوير. كذلك ساعد في الكتابة في Chains of Olympus و Ghost of Sparta عام ٢٠١٠.

٢- كان ممثلاً:

يبدو أن كوجيما لم يكن الوحيد من شارك في التمثيل. بل هناك من سبقه في ذلك، كوري بارلوغ كان ممثلاً في صغره وأشهر الافلام التي ظهر فيها هو فيلم Matinee عام ١٩٩٣ من بطولة جون غودمان وقد ذكر ذلك في تغريدةٍ له تعود لعام ٢٠١٩ قائلاً التالي:

من الجميل رؤية مخرجينا المفضلين لديهم شغف السينما. محاولين بجهد نقلها الى عالم العاب الفيديو، فبعد كل شيء حب السينما لا يقتصر على الممثلين والقائمين على هذه الصناعة فقط.

٣- مخرج ريبوت لسلسلة تومب ريدر:

نعم وكما هو موضح من العنوان، كان من المفترض لكوري ان يعمل على ريبوت لسلسلة تومب ريدر وذلك عقب تركه سوني. حيث انضم لأستوديو Crystal Dynamic للعمل على الريبوت. بالإضافة الى مشروع آخر سري لم يتم الاعلان عنه.

Revelan la característica que pasó del reboot de Tomb Raider al nuevo God of War | Atomix

كان من المخطط ان يستخدم كوري أسلوب اللقطة الواحدة في سلسلة تومب ريدر. لكن تم رفضها لكونها فكرة “مجنونة” وقد أخبر كوري صحيفة Daily Star عن رغبة بالقيام بأسلوب اللقطة الواحدة وما ان تم رفض الفكرة قرر المغادرة قائلاً.

عندما اخبرتهم بالفكرة. كان الجميع يقول هذا جنون لا نريد القيام بذلك، فقلت حسناً لا اعلم ما إذا كان هذا المكان مناسب لي على اية حال.

لاحقاً ولحسن حظنا غادر الاستوديو ليرجع الى أحضان سوني. والتي بدورها اعطته الضوء الاخضر للقيام بما يريد والنتيجة لعبة تخلد في أذهاننا دوماً.

٤- ٢ سبتمبر ١٩٧٥:

تم إضافة كوري بارلوغ في قائمة المشاهير الذين ولدو في هذا اليوم. ليس لولادته فقط بل لأنه ليس كسائر الايام فالكثير حدث في هذا اليوم. ففي هذا اليوم يفصل الخريف عن الشتاء ٩٠ يوماً والمرة القادمة التي ستكرر ستكون عام ٢٠٢٥. فكلا التقويمين سيكونان بالضبط نفس الشيء، فاذا كنت من مواليد كوري فيومك مميز.

٥- المجازفة نحو الأفضل:

لم يأتي نجاح God of War من فراغ. فعملية التطوير كانت مليئة بالمخاطر وعلامات الاستفهام تلوح في الأفق بين أروقة الاستوديو، مملوءة برياح الشكوك والخوف من فشل اللعبة أثر التوجه الجديد ورغم ذلك اخذ كوري على عاتقه الكثير الكثير وأدرك غايته.

God of War

لم يكن لدى كوري اي فكرة عن المشروع او ما هو المحرك في بادئ الأمر. ولم يكن وحده فريق التطوير في حيرة بل حتى سوني سيلك (مؤدي شخصية اتريوس) كان يعتقد في البداية انه سيشارك في فيلم وليس لعبة. كما تفاجأ كريستوفر جوج (مؤدي شخصية كريتوس) انه سيشارك في لعبة لاعتقاده عند قراءة النص اول مره انها ستكون فيلم او مسلسل.

كانت الفوضى في كل مكان. فقط تم اضافة ١١٠ – ١٢٠ مطور في وقت مبكر ولم يكن لدى كوري اي فكرة عن كيفية العمل معهم. حتى اول لقاء لكوري مع يوشيدا كان مليء بأجواء متوترة حيث صرح كوري عن يوشيدا قائلاً “تعابير وجهه تقول: ما الذي نفعله! ستذهب الكثير من الأموال مهب الريح بسبب هذا الرجل”.

لم تكن سوني راضية عن التوجه الجديد في بادئ الأمر ولا حتى أفكار كوري. لم يتم الأمر الا بشرط من سوني، في حال فشلت اللعبة سيطرد كوري وستكون نهاية وصفعة مؤلمة فستنتهي مسيرته بالكامل. ولكن لم تكن هذه الحواجز كافية لإعاقة كوري. ولم تزعزع ثقة بنفسه فالموقف المشبع بالحبّ والتفاؤل يُحوّل المخاطر إلى كفاح لذيذ ومحاربة العوائق إلى بطولة ونُبل.

ملحوظة: Never Heard of it 😉

تابعنا عبر تطبيق Google News

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى