سوني توسع دعم الربط بين تطبيق PlayStation App وجهاز PS5 لمشاركة اللقطات


تقدم سوني المزيد من الخصائص الجديدة في تطبيق PlayStation App على الهواتف الذكية للربط مع نظام PS5. حيث اعلنت اليوم عن توفر وظيفة Game Capture الجديدة التي بدأت تصل الى بعض المناطق.

ستتمكن قريبًا من الوصول إلى لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو الخاصة بك على PS5 من خلال هاتفك. ستحتاج إلى تمكين هذه الميزة.

قبل أن تبدأ في مشاركة المحتوى، يجب عليك أولاً تمكين الخاصية. وللقيام بذلك، عليك التأكد من ربط جهاز PS5 الخاصة بك بتطبيق PlayStation App الذي قمت بتنزيله على جهاز Android أو iOS من خلال هذا الربط.

خطوات ربط PlayStation App مع PS5

في البداية، ستحتاج إلى التأكد من ترك PS5 في وضع الراحة – ولم يتم إيقاف تشغيله تمامًا – حتى يكون متصل بشكل دائم بالإنترنت. من خلال إعداد “الالتقاط” وقم بتبديل ذلك إلى “تفعيل”.

بعد ذلك، ستتوجه إلى جهاز PS5 وتنتقل إلى قسم “معرض الوسائط”. يجب أن ترى دعوة هناك تطلب منك تمكين التحميل التلقائي، ولكن إذا لم تجد ذلك، يمكنك تفعيلها يدويا من خلال الانتقال إلى الإعدادات –> الالتقاطات –> التحميل التلقائي على جهاز PS5.

بمجرد الانتهاء من كل ذلك، يجب تحميل لقطاتك تلقائيًا وعرضها على تطبيق PlayStation App. داخل التطبيق، يمكنك تنزيل المحتوى ومشاركته من هناك.

 بمجرد تفعيل خاصية Game Capture للقطات الشاشة ومقاطع الفيديو سيكون من الممكن الوصول إليها على هاتفك. لكن ستكون لديك فترة زمنية مدتها 14 يومًا من تاريخ إنشاء المحتوى الخاص بك للتنزيل على هاتفك، وبالطبع من هناك يمكنك مشاركتة على وسائل التواصل الاجتماعي كما يحلو لك.

يجب التأكيد على أنه بمجرد انتهاء صلاحية مدة الـ 14 يومًا، سيظل كل المحتوى الذي انشأته متاح على SSD الخاص بجهاز PS5، ولكن لن يكون من الممكن الوصول إليه عبر هاتفك، لذا تأكد من التقاط ومشاركة المقاطع أو الصور التي ترغب في مشاركتها بسرعة.

نذكر ان هذه الخاصية متاحة ابتدأ من اليوم في كندا واليابان وبعض مناطق الولايات المتحدة. بينما ستصل الى اوروبا والشرق الاوسط خلال المرحلة القادمة بشكل متدرج.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى