لعبة المحاكاة الحربية ARMA 3 تستعمل كترويج لفيديوهات مزيفة في الحرب على أوكرانيا

لعبة المحاكاة الحربية ARMA 3 صدرت في عام 2013، وهي لعبة اطلاق النار حربية ومحاكاة عسكرية واقعية ضخمة للغاية، تتميز بأنها تسمح للاعبين بالسيطرة على مجموعة من الجنود والمركبات واستخدام جميع أنواع المركبات والأسلحة الحربية من غواصات ودبابات وطائرات من أجل شن حرب مثل التي نشهدها مؤخراً في الحرب أوكرانيا و روسيا.

وفي ظل هذه الأزمة السياسية العالمية التي نتمنى ان تنتهي في القريب العاجل، يروج الكثير من المستخدمين عبر الإنترنت العديد من الفيديوهات للعبه المحاكاة الحربية ARMA 3 وكأنها جزء من الحرب التي تجري في الوقت الحالي، وهو ما يعتبر أسوء استغلال او استخدام لألعاب الفيديو.

من خلال موقع kotaku أشار أن الفيديو الذي في الأسفل، والذي يظهر طائرة حربية تحاول قصف بعض المواقع، وتتعرض في نفس الوقت لوابل من المضادات الأرضية الحربية للتصدي لها، يروج على الانترنت بشكل كبير على أنه لقطة من الحرب الأوكرانية الروسية.

حيث وبحسب المصدر شاهدها حتى لحظة كتابة هذا الخبر أكثر من 110000 شخص حول العالم، وتمت مشاركتها أكثر من 25000 مرة قبل أن يقوم Facebook بحظرها، بينما وجد المقطع نفسه على منصة Twitter وتمت مشاركة الفيديو على نطاق واسع في وقت نشر التغريدة، حيث حصلت على 11000 إعجاب و 2000 إعادة تغريد تقريبًا.

لعبه المحاكاة الحربية ARMA 3 تتمتع بميزات بصرية مذهلة خاصة في أوقات الليل داخل اللعبة، وتوحي بشكل كبير بأنها أحداث حقيقية، وهذا يجعلها تستغل بشكل سيء في مجال السياسة والصراعات بين الدول، حيث تم استخدامها كذلك في سوريا خلال عام 2018 من قبل روسيا أيضاً.

على كل حال نحن في موقع VGA4A ندد باستخدام الألعاب وإدخالها في أمور السياسة، وذلك عالم ألعاب الفيديو هو متنفس الملايين حول العالم من أجل الابتعاد عن الصراعات، وهي رسالة فن وتحضر الى كل الأمم الحاضرة والمستقبلية..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button