سوني تنهي دعم جهاز بلايستيشن 3 وملحقاته في اليابان بشكل نهائي..

اعلنت سوني اليابان اليوم عن انهاء دعم اصلاح اجهزة بلايستيشن 3 وملحقاته في اليابان وقد جاء هذا الاعلان من خلال حساب الشركة الرسمي على تويتر.

في تغريدة تم نشرها عبر حساب PlayStation Japan:

إشعار إنهاء خدمة ما بعد البيع نظرًا لاستنفاد مخزون قطع الغيار، لن نتمكن بعد الآن من تقديم خدمة ما بعد البيع للوحدة الرئيسية لسلسلة PlayStation 3 CECH-4300 وجميع ملحقات PlayStation 3 في 30 أبريل 2022 (السبت). إذا كنت تفكر في التقدم لهذه الخدمة ، فيرجى تقديم طلبك في أقرب وقت ممكن!

من خلال البيان نرى ان سوني تنهي دعم الاصلاح للنموذج الاخير من اصدارات بلايستيشن 3 وبهذا تكون سوني قد انهت كل ما يرتبط بجهاز بلايستيشن 3 لتتفرغ الان بشكل كامل لجهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5.

في منشور أطول على موقع دعم PlayStation Japan، قالت الشركة:

نود أن نعرب عن خالص امتناننا لرعايتك المستمرة لمنتجاتنا. ستتوقف خدمة ما بعد البيع يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 لسلسلة PlayStation 3 CECH-4300 وجميع ملحقات PS3 بسبب استنفاد مخزون قطع الغيار. يجب على العملاء الذين يرغبون في الحصول على خدمة ما بعد البيع للطراز ذي الصلة التقدم بطلب للحصول على خدمة ما بعد البيع من خلال خدمة استقبال الإصلاح عبر الإنترنت أو دعم عملاء PlayStation بحلول يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 ويوم السبت الموافق 7 مايو 2022. الرجاء إرسال المنتج للوصول إلى قسم صيانة PlayStation.

تم إطلاق بلايستيشن 3 في الأصل في اليابان في 11 نوفمبر 2006. تم إصدار نموذج نحيف من الجهاز في سبتمبر 2009، وتم إطلاق النسخة النهائية المعروفة باسم Super Slim في أكتوبر 2012. كان هذا الطراز Super Slim هو نموذج PS3 الأخير الذي كانت سوني تدعمه ببرنامج الإصلاح الخاص بها حتى هذا الإعلان.

هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تواجه فيه سوني ازمة في انتاج جهاز بلايستيشن 5 بسبب نقص توفير اشباه الموصلات المستخدمة في تصنيع الجهاز عالمياً. بينما اكدت استمرار انتاج جهاز بلايستيشن 4 خلال عام 2022 لتقدم اكثر من مليون وحدة خلال هذا العام للمساهمة في تغطية ثغرة نقس انتاج جهاز الجيل الجديد.

هل ما زالت تستخدم جهاز بلايستيشن 3 للعب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button